الأردن استضاف أقوى الرجال في العالم.. هولندي يفوز بأول بطولة عالم لجر الشاحنات تقام في الشرق الأوسط

تم النشر: تم التحديث:
Y
ي

فاز الهولندي، كالفن دي روتر، بالمركز الأول في أول بطولة عالم لرياضة "جر الشاحنات" في منطقة الشرق الأوسط، التي استضافتها الأردن، الجمعة 20 أكتوبر/تشرين الثاني.

فيما حلّ الأميركي براين شاو في المركز الثاني، والنمساوي مارتن ويلدور في المركز الثالث، وحصل الفائزون الثلاثة على جوائز 10 آلاف، و5 آلاف، و2500 دولار، على الترتيب.

وأقيمت البطولة في مدينة الحسين الرياضية للشباب في العاصمة عمّان، بمشاركة عدد من أقوى الممارسين لهذه الرياضة.

y

ونظمت البطولة شركة "بيناكل"، وهي أميركية مقرّها إمارة دبي، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار الأردنية، وبدعم من أمانة عمان الكبرى.

وشارك في البطولة كل من الاتحاد الأميركي لأقوى رجل، والاتحاد الإفريقي لأقوى رجل، واتحاد الأبطال لأقوى رجل، إضافة إلى مشتركين آخرين من الولايات المتحدة الأميركية ودول أوروبية، وكذلك رياضيين ورياضيات من جنسيات مختلفة مقيمين في دبي.

tractor trucks jordan

ومن أبرز من شاركوا في البطولة: الكندي جان فرنسوا كارون، والبريطاني تيري هولاندز، والمجري اكوس نايج، والنمساوي مارتن ويلدور، والليتواني فيتوتاس لالاس، والجنوب إفريقي غيرارد فان ستادن، والأميركي براين شاو، والهولندي كالفن دي روتر، والسلوفيني ماتجاس بلساك.

وحكّم مسابقات البطولة الحكم الدولي لرياضة أقوى رجل، غريغور جان أدمندز، بحضور مدير القسم الرياضي في شركة "بيناكل"، البطل الجنوب إفريقي، مارك فان دير هاير.

y

وقال منظم البطولة، الأردني تيمور المناصير، إن البطولة استضافت عدداً من أبطال العالم، بينهم بطل أردني، وسيكون لدينا كل سنة فعالية مشابهة، والعام القادم سيكون عدد المشاركين الأردنيين أكبر.

وقال المتسابق الأردني والعربي الوحيد في البطولة، أحمد أبوراجوح: "شرف لي أن أشارك مع أبطال العالم.. وآمل في مشاركة عربية أكبر في المرات القادمة".

y

فيما قال المتسابق الأميركي براين شاو: "هذه أول زيارة لي للأردن، وهو بلد رائع بخبراته وثقافته، هذه التجربة مختلفة، الأجواء جميلة والمكان كان مزدحماً بالجماهير".

b