السيسي يُسكت أحد ضباط الجيش المصري على الهواء.. شاهد لماذا أوقفه عن الكلام

تم النشر: تم التحديث:
1
1

نشرت وسائل إعلام مصرية مقطع فيديو للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وظهر فيه يُسكت أحد الضباط عندما كان يشرح تفاصيل عن عمل الغواصة 41 على الهواء مباشرة.

وقال السيسي للضابط أمام زملائه: "بس يا دفعة إحنا حنطلع على الهوا كل حاجة"، متوجهاً إليه بالشكر، قبل أن يغادر قمرة القيادة، وبدا السيسي أنه حريص على عدم كشف مزيد من التفاصيل عن عمل الغواصة أثناء البث على الهواء مباشرة.

وجاء ذلك خلال مشاركة السيسي في فعاليات الاحتفال بالعيد الخمسين للقوات البحرية المصرية، بحسب ما ذكرته صحيفة "الوفد" المصرية، الخميس 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017.

v

وهذه الغواصة كانت قد اشترتها مصر من ألمانيا، وأعلنت وزارة الدفاع المصرية يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول 2016 عن تسلمها لأول غواصة ضمن صفقة تشمل 4 غواصات ألمانية، دعماً لقوات البلاد البحرية.

وقال العميد محمد سمير، المتحدث باسم الجيش المصري، في تصريح سابق لها أن "الغواصة من طراز (1400 /209)"، مضيفاً أن "الغواصة التي تم بناؤها بترسانة شركة تيسن كروب، تُعد إضافة وقفزة تكنولوجية للقوات البحرية المصرية، ودعما لقدرتها على حماية الأمن القومي، ومواجهة التحديات والتهديدات المختلفة التي تمس أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية للبلاد"، حسب قوله.
ومنذ وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي في يونيو/حزيران 2014 إلى سدة الحكم في مصر، تشهد مصر اهتماماً غير مسبوق بالتسليح، حيث عقدت القوات المسلحة المصرية عدداً من الصفقات العسكرية، مع عدة دول بينها روسيا وفرنسا وألمانيا.