The Last Jedi جزء جديد من سلسلة Star Wars.. هكذا سيختلف عن الأجزاء السابقة

تم النشر: تم التحديث:
S
social media

حقق الإعلان الدعائي الأول للفيلم المنتظر The Last Jedi نسبة مشاهدة عالية، حيث تخطَّى حاجز الـ26 مليون مشاهدة، وهو رقم قياسي، وذلك بعد ثلاثة أيام فقط من طرح شركتي فوكس وديزني له.

يعد The Last Jedi الجزء الثامن من سلسلة الأفلام الشهيرة Star Wars، وتضمَّن الإعلان لقطات لتدريب "لوك سكاي ووكر" لـ"راي"، على أن تكون فارسة "جيداي"، وتردّد الشرير كايلو رين في قصف مركبة والدته الأميرة ليا، كما يظهر كل من "بو" و"فين" أصدقاء راي من الجزء السابع The Force Awakens، والذي عرض في ديسمبر/كانون الأول 2015.

يشارك في بطولة الفيلم كل من النجوم هاريسون فورد، ومارك هاميل، وديزي ريدلي، وكاري فيشر، وجون بويجا، وآدم درايفر، وأوسكار إيزاك، وبينيسيو ديل تورو، وكيلي ماري تران، وجويندولين كريستي، ودونال جليسون، ولورا ديرن، وأندي سركيس، وأنتوني دانيلز، ولوبيتا نيونفو، وبيلي كاثرين لورد، وتوم هاردي، وهو من تأليف وإخراج ريان جونسون.

سيُطرح الفيلم في دور السينما يوم 15 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بعد تأجيله لمدة 7 شهور، دون إبداء أسباب من الشركة المنتجة، ومن المتوقع له تصدر شباك التذاكر العالمي.


حرب النجوم أكثر السلاسل السينمائية نجاحاً


"حرب النجوم" سلسلة أفلام ملحمية من ابتكار جورج لوكاس، مكونة من ثلاثيتين، ولم تقتصر على الأفلام فقط، بل امتد تأثيرها إلى كتب ومسلسلات تلفزيونية وألعاب كمبيوتر وفيديو وكتب مصورة، فقد أصبحت ظاهرة ثقافية عالمية.

تضم السلسلة 7 أفلام تدور أحداثها جميعاً ضمن إطار خيالي يحدث في زمن بعيد جدًا، وفي مجرة بعيدة، وبداية السلسلة كانت مع فيلم حرب النجوم الذي يحمل اسم A New Hope، وقد صدر في 25 مايو/أيار 1977.

حققت جميع السلاسل نجاحاً كبيراً، ففي عام 2005 قدرت مجلة فوربس الإيرادات المحققة من كل سلاسل حرب النجوم على مدار تاريخها، بحوالي 20 مليار دولار أميركي، مما يجعلها واحدة من أنجح سلاسل الأفلام على الإطلاق.


ماذا سيقدم الجزء الجديد؟


تدور أحداث الجزء الثامن حول عودة راي وتجسدها ديزي ريدلي من جديد، بعد أن اكتشفت امتلاكها لقدرات فرسان "الجيداي" الخارقة، وتواصل حربها ضد قوى الشر، متمثلة في القائد الشرير كايلو رين، الذي يجسده آدم درايفر.

أشار جون بويجا أحد أبطال الفيلم أن سيناريو الجزء الثامن عظيم وأكثر قتامة من الجزء السابع، مضيفاً أنه سيكون أكثر إرهاقاً لشخصية فين التي يقدمها، كما وصفت ريدلى السيناريو بأنه جيد جداً.

وقال بوب إيجر الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، إن الفيلم يعد فصلاً عظيماً قادماً في ملحمة أسرة سكايووكر الأيقونية.


الجزء الثامن آخر فيلم صورته كاري فيشر قبل وفاتها


يعد The Last Jedi آخر جزء قامت بتصويره النجمة كاري فيشر قبل وفاتها، في 27 ديسمبر/كانون الأول 2016، وقد أشتهرت بدور الأميرة ليا في السلسلة الشهيرة.


هل سيحقق The Last Jedi نجاحاً كالجزء السابع؟


حقق الجزء السابع من السلسلة Star Wars: The Force Awakens نجاحاً كبيراً عند عرضه عام 2015، فقد حطم الرقم القياسي لإيرادات أول ليلة من عرضه بالولايات المتحدة، إذ بلغت 57 مليون دولار، وتجاوزت نسخة الفيلم الرقم القياسي السابق للجزء الأخير من "هاري بوتر" عام 2011، التي حصدت إيرادات بلغت 43.5 مليون دولار، في أول يوم عرض.

كما حقَّق إجمالي إيرادات تقدر بـ858.9 مليون دولار أميركي في شمالي أميركا، و1.865 مليار دولار في أنحاء العالم، متفوقاً بذلك على فيلم Avatar الذي أطلق في عام 2009، وحقق أرباحاً تقدر بـ760 مليون دولار أميركي.

ولم يقتصر نجاح الفيلم على مستوى الإيرادات فقط، بل شهدت شبكات التواصل الاجتماعى نقاشات عديدة حوله، إضافة إلى قيام المشاهدين بالتصوير مع ألعاب الفيلم وشخصياته، والتنكر بأزيائهم، ونشرها على صفحاتهم الخاصة.

وقد نشر بعض المشاهير صورهم مع شخصيات Star Wars، ومنهم مارك زوكربيرغ الذي نشر صورة ابنته "ماكس"، وهي ممسكة بالسيف المضيء، وبجانبها "دراث فيدر"، و"تشوباكا"، ولاقت الصورة إعجاب الكثيرين.

كما قال الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما في أحد خطاباته، التي تزامنت مع عرض الفيلم: "اليوم عرض فيلم حرب النجوم، لذا سأحاول أن تكون كلماتي مقتضبة"، ليختم المؤتمر بقوله: "الآن يجب أن أغادر لكي أشاهد الفيلم".


وهو ما قد حدث مع الجزء الجديد منذ بداية تصويره، فقد زار كل من دوق كامبريدج الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري موقع تصوير الفيلم، والتقطا عدداً من الصور مع المقتنيات الشهيرة للسلسلة، وانتشرت أقاويل عن مشاركتهما في أحداث الجزء الجديد، لكن الشائعات لم تتأكد بعد.