أمير الكويت يبعث ببرقية تقدير وإشادة لرئيس مجلس الأمة بعد طرده وفد الكنيست الإسرائيلي في روسيا

تم النشر: تم التحديث:
DEFEAT THE KURDS
ي

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الخميس 19 أكتوبر/تشرين الأول، برسالة إلى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، بعد مواجهته لوفد البرلمان الإسرائيلي (الكنيست)، خلال الجلسة الختامية لمؤتمر البرلماني الدولي في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية.

وقال أمير الكويت، في رسالته إلى الغانم: "تابعنا بكل الاهتمام والتقدير ردّكم الحازم على رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي وتصديكم له في الجلسة الختامية لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا الاتحادية على خلفية موضوع النواب الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ومطالبتكم للوفد الإسرائيلي بمغادرة القاعة".

وأضاف أمير الكويت، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا): "نُشيد بهذا الموقف المُشرّف الذي كان محل تقدير ممثلي الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة المحبة للسلام في هذا البرلمان الدولي، والذي يجسّد جلياً موقف دولة الكويت الداعم للأشقاء الفلسطينيين لاستعادة حقوقهم المشروعة ونصرة قضيتهم العادلة".

وأعرب أمير الكويت عن تمنياته لرئيس مجلس الأمة الكويتي بـ"كل التوفيق والسداد ومواصلة عطائكم المعهود في خدمة الوطن العزيز ورفع رايته"، موجهاً إليه "خالص التقدير".

من جانبه، قال الغانم إن رسالة أمير الكويت "بيان سياسي كويتي قاطع أكثر من كونها رسالة من رأس الدولة إلى رئيس السلطة التشريعية".

وأضاف: "بقدر القوة والبأس التي منحتني إياها الرسالة بقدر ما أشعر بالعجز لوصف تأثير ومفعول تلك الرسالة علي وعلى الملايين المؤمنين بحق الإنسان في الحياة بكرامة".