ناصر الخليفي مالك قنوات bein sport الرياضية يكشف خطته لمواجهة الدعاوى القضائية في مصر وسويسرا

تم النشر: تم التحديث:
Y
ي

أكد رجل الأعمال القطري رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ناصر الخليفي، أنه سيذهب إلى سويسرا في 25 أكتوبر/تشرين أول الجاري من أجل مواجهة الادعاء العام السويسري في الاتهامات الموجهة ضده بشأن سوء الإدارة في طريقة حصول قناة "بي إن سبورت" القطرية على حقوق بث بطولتي كأس العالم 2026 و2030.

وقال الخليفي في مقابلة أجراها مع القناة القطرية نفسها بعد مباراة باريس سان جيرمان وأندرلخت البلجيكي، أمس الأربعاء، إنه سيذهب بـ"إرادته" إلى سويسرا من أجل "مقابلة السلطات السويسرية وحل الأمور".

وأضاف رجل الأعمال القطري قائلاً: "فلنترك الحسد والحقد للحاسدين"، في إشارة إلى أن هناك بعض الجهات التي تحارب نجاحه وتحاول أن تضع العقبات في طريقه.

وقد وجه الادعاء العام السويسري تهماً للخليفي بسوء الإدارة والاحتيال في عملية الحصول على حقوق بث مباريات بطولتي كأس العالم 2026 و2030.

من جهة أخرى حددت المحكمة الاقتصادية في القاهرة جلسة 22 يناير/كانون الثاني المقبل أمام الدائرة (3) بمحكمة الجنح الاقتصادية لبدء محاكمة الخليفي، وكان النائب العام المصري قد أحال دعوى قضائية تتهم رجل الأعمال القطري بانتهاك قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لمحكمة مصرية.

واتهمت النيابة الخليفي بإجبار العملاء على تحويل أجهزة استقبالهم من قمر صناعي مصري إلى آخر قطري كي يتمكنوا من مشاهدة الباقات الرياضية.

وذكرت مصادر قضائية أنه تحدد الثاني والعشرين من يناير/كانون الثاني لنظر الدعوى القضائية.