أفضل 5 شركات طيران في العالم بينها اثنتان من الدول العربية

تم النشر: تم التحديث:
AIR NEW ZEALAND
| PETER PARKS via Getty Images

أظهر مسحٌ اقتصاديٌّ حديث أن شركتي طيران "القطرية" و"الإمارات"، جاءتا ضمن أفضل عشر شركات طيران حول العالم خلال العام الجاري.

وكشف المسح الصادر عن موقع كوند ناست (Conde Naste) خلال وقت مبكر، الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول 2017، وشارك فيه أكثر من 300 ألف مسافر، أن شركة "طيران نيوزيلندا" جاءت كأفضل شركة في العالم هذا العام، لاسيما أنها تنظِّم مجموعة من أطول الرحلات الجوية في العالم.

وجاءت الخطوط الجوية القطرية في المرتبة الثانية، تلتها شركة طيران سنغافورة، التي حصلت على أفضل النقاط في فئة المقاعد المريحة والخدمات الجوية.

بينما جاءت الإماراتية في المركز الرابع، واحتلت "الاتحاد للطيران"، المملوكة لحكومة أبوظبي، المرتبة السادسة عشرة.

وفي المركز الخامس جاءت الخطوط الجوية الدولية السويسرية، التي جذبت اهتمام المسافرين بجودة خدماتها ووجباتها وراحة عملائها، فضلاً عن توفير سبل اتصالات حديثة وسريعة عبر أوروبا.

وحلَّت "فيرجن أستراليا" في المركز السادس، ثم "فيرجن أتلانتيك"، تتبعهما خطوط "أسيانا" الجوية، وخطوط "إيجه" الجوية (الخطوط الجوية اليونانية).

فيما جاءت "كاثي باسيفيك" في المركز العاشر، بعدما يسَّرت على المسافرين التنقل جواً من الولايات المتحدة إلى الشرق الأقصى.

واحتلت شركة الطيران التركية "تركش إيرلانز" الترتيب الخامس عشر، ضمن أفضل شركات الطيران حول العالم، لتقديمها رحلات طيران بدون توقف لمئات المدن حول العالم، ولتوفيرها مقاعد مريحة.

وكوندي ناست ترافيلر (Conde Naste)، هي مجلة أميركية شهرية، تغطي مواضيع السفر والطعام الراقي، وتعد مصدراً للعديد من المشتركين حول العالم.