مهند الحربي وآيمي روكو.. نجوم الكوميديا عبر الإنترنت.. تجاوزوا المحظورات وأدخلوا البهجة على متابعيهم

تم النشر: تم التحديث:
S
SOCIAL MEDIA

شهدت شبكات التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة ظهور جيل جديد من الكوميديين، خاصة في دول الخليج، مع انتشار مواقع كإنستغرام وسناب شات.

فقد أصبحت تلك المنصات شاشات لعرض مواهبهم، والتي أعطت لهم فرصة أكبر في الظهور والتعبير عن أنفسهم، حتى أصبح لديهم عدد متابعين كبير.

يستعرض التقرير أبرز كوميديي الخليج، الذين حازوا نسبَ متابعة كبيرة:


آيمي روكو



رغم كون المجتمع السعودي محافظاً فيما يخص ظهور المرأة، إلا أن الفتاة التي اتخذت من "آيمي روكو" اسماً مستعاراً لها، استطاعت إثبات موهبتها في فترة قصيرة وجذب عدد كبير من المتابعين، من خلال الفيديوهات التي تنشرها وتقوم خلالها بعرض بعض المواقف اليومية التي تقابلها المرأة في السعودية بشكل ساخر، وتلقى هذه الفتاة إعجاب الكثيرين على شبكات التواصل الاجتماعي.

لم تكشف آيمي روكو عن شخصيتها حتى الآن، فهي ترتدي النقاب في فيديوهاتها، رغم كونها من أكثر الفيديوهات مشاهدة في دول الخليج العربي، والتي اجتاحت شبكات التواصل الاجتماعي.

how bae be watching me when I'm on my phone

A post shared by Amy Roko (@amyroko) on


خالد عبد العزيز



ذاع سيط الشاب السعودي خالد عبد العزيز من خلال تقديمه للبرنامج الكوميدي "أنا أبخص" على يوتيوب، والذي يتميز بالانتقاد اللاذع في قالب فكاهي ساخر.

نال البرنامج نسباً عالية من المشاهدات، وأصبح لديه عدد كبير من المتابعين، وتتميز الحلقات بأن خالد هو الذي يكتب أغلبيتها، مستنبطاً أفكاره من المجتمع المحيط به كالزملاء والأقارب.


بدر صالح



حصل الفنان الكوميدي بدر صالح على شهرة واسعة على موقع يوتيوب، بعد تقديمه برنامجي "إيش اللي" و"اللية مع بدر"، فقد حققا نسب مشاهدة كبيرة، ليس فقط في السعودية، بل في الخليج العربي كله، كما جذب عدداً من المعلنين.

بعد الشهرة الكبيرة التي حصل عليها بدر صالح، عمل على تقديم العديد من عروض "ستاند آب كوميدي" المحلية والعربية والأجنبية، كما شارك بالتمثيل في مسلسل "شفت الليل".


أحمد البشير



جاء العراقي أحمد البشير في المرتبة الأولى بين الشخصيات الكوميدية العراقية، وذلك من خلال برنامجه السياسي الكوميدي الساخر "البشير شو".

يعمل البشير على تقديم نقد ساخر للمشكلات الاجتماعية في بلاده، وما يواجه الشباب العراقي من صعوبات وغيرها.


طارق الحربي



بعد أن رصدت شركة "سناب شات" العالمية نشاطاً كبيراً في حسابه، الذي يشهد نمواً متزايداً في عدد المتابعين، حلَّ الشاب طارق الحربي ضيفاً على الشركة العام الماضي، وتعتبر الزيارة الأولى من نوعها في العالم العربي.

يقدم طارق عروضاً كوميدية تستهدف السعوديين، ووصل عدد متابعات يومياته في سناب شات لأكثر من مليون مشاهدة، كما بلغ عدد متابعي إنستغرام أكثر من 6 ملايين.


دارين البايض



تعد دارين البايض من أبرز الشابات السعوديات اللواتي حصدن شهرة كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي كـ"إنستغرام" و"سناب شات"، فقد بدأت العمل كموديل لماكياج الوجه، إلا أن شهرتها الواسعة اكتسبتها بسبب موهبتها المتميزة في مجال التمثيل، خصوصا الكوميدي، حيث برعت في تصوير مقاطع فيديو كوميدية وساخرة.

حصدت فيديوهات دارين عدداً كبيراً من المشاهدات، كما وصل عدد المتابعين لها على إنستغرام أكثر من 4 ملايين شخص.

بنات اول مرا اسوي كدا يلا عشان لا تقولو حرمتكم من شي😂. يعنني ميك اب تتوريل بس حقي😒😌

A post shared by Darin Al Bayed دارين البايض . (@darin00013) on


مهند الحربي



رغم كونه جديداً على ساحة شبكات التواصل الاجتماعي، إلا أن الشاب مهند الحربي استطاع جذب الأنظار إليه، فقد حققت الفيديوهات الطريفة التي يقدمها أكثر من مليون و900 ألف مشاهدة.

تتنوع الفيديوهات الساخرة التي يقدمها مهند الحربي ما بين نقد لواقع الشباب العربي، والمشكلات التي يعانون منها، وآخرها قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة، إضافة إلى تقليد النجوم، كحلقة شاروخان في برنامج رامز تحت الأرض.