السفارة الأميركية في القاهرة تفتح حواراً حول الهجرة العشوائية وتتجاهل الرد على هذه الأسئلة

تم النشر: تم التحديث:
IMMIGRATION
Man with American citizenship application on USA flag concept photograph | JamesYetMingAu-Photography via Getty Images

أعلنت السفارة الأميركية بالقاهرة عن بدء فتح حوار تفاعلي مباشر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، وذلك للرد على أسئلة الراغبين في الحصول على تأشيرات الهجرة، وذلك تزامناً مع فتح باب التقديم لبرنامج الهجرة العشوائية جرين كارد السنوي.

وبدأت السفارة الأميركية بالقاهرة، والقنصلية التابعة لها بالإسكندرية في تلقي الأسئلة، وذلك بعد تعطُّل موقع التقديم على الهجرة العشوائية لأميركا عن العمل، بعد زيادة عدد الراغبين في التقديم عن قدرة الموقع تقنياً.

ورغم دعوة الصفحة الرسمية للسفارة بالقاهرة للبث التفاعلي في العاشرة و النصف من صباح الأربعاء 18 أكتوبر/ تشرين الأول، إلا أن أحد لم يجب رسمياً على أسئلة القراء، بيد أن القراء أنفسهم قرروا التفاعل و الرد على الأسئلة فيما بينهم.

وكانت أبرز الأسئلة في الحوار التفاعلي الذي بدأ من الساعة العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت القاهرة، حول التقديم لبرنامج الهجرة العشوائية أكثر من مرة لزيادة فرص الفوز.

وجاء سؤال عن سبب الخلل الفني الذي أدى إلى فقد استمارات التقديم، ورغم عدم وجود ردٍّ رسمي من السفارة الأميركية، إلا أن أحد المتابعين أجاب بأن السبب هو تقديم أعداد من راغبي الهجرة من الدول المحظورة، ومن ثم سيتم إعادة التقديم مرة أخرى.

بينما تلقَّت الصفحة عدداً من الأسئلة حول مواصفات الصورة المطلوبة، وهل يؤثر التقديم على قبول استمارات تأشيرة السياحة B1/B2.

ومع إعلان موقع وزارة الخارجية الأميركية عن وقوع خلل فني في نظام تقديم طلبات الهجرة العشوائية، في الفترة من 3 إلى 10 أكتوبر/تشرين الأول، فقد ناشدت الوزارة الراغبين في التقدم لبرنامج الهجرة العشوائية بإعادة التسجيل، ومن ثم لن يتم استبعاد الاستمارات المكررة.

ويتطلب التقديم في برنامج الهجرة العشوائية للحصول على الإقامة الدائمة Green Card التسجيل الإلكتروني عبر هذا الرابط

وعلى المتقدم للهجرة والمرافقين له في استمارة، التقديم عبر هذا الموقع، مع تحميل صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء بمواصفات خاصة، في الفترة ما بين 18 أكتوبر/تشرين الأول وحتى 22 نوفمبر/تشرين الثاني.