زيادة عدد المشتركين يدفع نتفيلكس لمواصلة الإنفاق على المحتوى

تم النشر: تم التحديث:
NETFLIX
Las Vegas, USA - October 24, 2014: A man in his 30's browsing the channel selections on Apple TV at his home in Las Vegas. Apple TV is a digital media player developed and sold by Apple Inc. It is a small network appliance and entertainment device that streams movies and television shows to a television screen. | LPETTET via Getty Images

سجلت نتفيلكس أفضل ربع لها وهو الربع الثالث من حيث نمو عدد المشتركين، وأعلنت الشركة أنها ستواصل ضخ المزيد من الأموال في برامجها الأصلية لتفادي المنافسة المتزايدة في السوق.

وجذبت خدمة البث 5.3 مليون من المشتركين في مدة ثلاثة أشهر وهو ما يعني زيادة تُقدر بـ49 % عن العام 2016 ويفوق الهدف المتوقع وهو 4.4 مليون من المشتركين وذلك يرجع إلى النمو غير المتوقع للشبكة في الولايات المتحدة وعلى المستوى الدولي.

وبحسب صحيفة Telegraph البريطانية، ارتفعت عائداتها بنسبة 30% لتصل إلى 2,99 مليار دولار مقارنة بعام سابق وتضاعف دخل الشبكة إلى أكثر من 130 مليون دولار.
يرجع هذا النمو إلى استمرار نتفليكس في ضخ أموالها سريعاً لتطوير برامجها الجديدة مشيرة أن مستقبلها "يكمن بشكل كبير في المحتوى الأصلي الحصري".



netflix

يذكر أن خدمة نتفيلكس تقف وراء العروض الحائزة على جوائز مثل Orange is the New Black, House of وCards and The Crown وفي نهاية الربع الأخير أطلقت العديد من السلاسل منها Marvel's The Defenders
وقالت نتفليكس أنها تتوقع إنفاق مبلغ يتراوح بين 7 إلى 8 مليارات دولار على المحتوى الخاص بها العام القادم لتصل الزيادة إلى مليار دولار عن التوقعات السابقة، وتزيد بمقدار 6 مليارات دولار عن تكلفة المحتوى لديها هذا العام ، وبزيادة 5 مليارات دولار عن الذي أنفقته على المحتوى عام 2016.

في الوقت نفسه يُقدر المحللون ميزانية أمازون لِخدمة الفيديو الأولى بحوالي 4.5 مليار دولار فيما أعلنت آبل أنها تُخطط لإنفاق حوالي 1 مليار دولار على المحتوى الأصلي.

وأشارت نتفيلكس أنها تتوقع تحول التسلية من التلفزيون إلى الإنترنت وهو ما "أصبح مؤخراً حقيقة ظاهرة للعيان أمام أعيننا".

ولتعويض الإنفاق المُتنامي على المحتوى ترفع نتفيلكس أسعار باقتها المتميزة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وهو ما صرحت أنه من المرجح أن يعني انخفاض نمو المشتركين في الربع الرابع على أساس سنوي مما يعني زيادة بـ6.3 مليون مقارنة بـ 7.05 مليون العام الماضي.


زيادة في أسعار الاشتراكات


قررت خدمة Netflix الترفيهية رفع أسعار اشتراكاتها ابتداءً من نوفمبر/تشرين الأول 2017.

وبحسب صحيفة The Verge الأميركية، فإن المتحدث باسم Netflix قال، "من وقت لآخر، يتم تعديل خطط Netflix وتغيير التسعير لأننا نضيف المزيد من العروض التلفزيونية الحصرية والأفلام، ونقدم ميزات جديدة ونحسن تجربة Netflix بشكل عام لنقدم للمشتركين شيئاً رائعاً لمشاهدته بشكل أسرع".

وبالنسبة للبلدان العربية ومنطقة الشرق الأوسط، فلم توضح الشركة ما إذا كانت تنوي زيادة أسعار اشتراكاتها في الفترة المقبلة. ولدى تواصل "هاف بوست عربي" مع مركز خدمة العملاء، أفادت Netflix بأنها ستقوم بإبلاغ كافة مستخدميها عبر البريد الالكتروني حال قررت رفع قيمة اشتراكاتها.

أما في بريطانيا، فسيرتفع الاشتراك الشهري 5 جنيهات استرلينية لتصل قيمته إلى 7،99 جنيهاً، في حين أن الاشتراك لأربعة مستخدمين سيرتفع بقيمة جنيه واحد ليصل إلى 9.99 في الشهر.

وبالنسبة للتسعيرة الأميركية، فقيمة الاشتراك الأساسي ستقفز من 10.99 دولار إلى 13.99 دولار بنسبة ارتفاع بقيمة 2 دولار.