سوري يبتكر أحدث وسيلة مواصلات في مصر: ستقضي على حوادث المرور والسرقة والاغتصاب والتحرش

تم النشر: تم التحديث:
Y
ي

ظهرت فجأة بمدينة السادس من أكتوبر إحدى وسائل المواصلات الجديدة، تحمل شكل ليس غريباً عن التوك توك، لكن به لمسات جمالية، ويعد الاختراع الجديد من ابتكار أحد المواطنين السوريين الذين يقيمون في مصر.

b

إسماعيل عبدالحميد موسى، سورى الجنسية، (34 عاماً)، هو أحد مؤسسي الفكرة والوكيل المعتمد لهذا التوك توك الجديد، شرح كيف وصل إلى هذا الاختراع الجديد قائلًا: "لي صديق شريك معايا في الفكرة، عنده مصنع في الصين، بنستورد التكاتك الجديدة منها وبنبيعها في مصر، نفسنا نصنّعهم بنفسنا وعندنا المصنع جاهز بس مستنيين التراخيص، وفريق عملنا في منهم المصريين والسوريين"، وفق ما ذكرت صحيفة المصري اليوم.

وأضاف: "أطلقنا عليه اسم سيارة الدينامو، وليس التوك توك؛ لأنها تعمل بالكهرباء وليس بالوقود كباقي السيارات، ويبدأ سعرها من 36 ألف جنيه، وسرعتها قرابة 90 كيلومتراً، وبها 4 عجلات".

b

واستطرد: "هي أيضاً ثابتة على الطريق وشكلها أنيق وأكثر نظافة وجمالًا من التوك توك القديم، كما يوجد منه مقاسات ويسع من 4 لــ6 ركاب، وله أبواب ونوافذ".

ويعتقد موسى أن وسيلة المواصلات الجديدة "آمنة للغاية، وستقضي على مشكلات وحوادث السرقة والاغتصاب والتحرش بالفتيات والحوادث المرورية التي كان التوك توك القديم سبباً فيها".

b

ويرى وكيل التوك توك الجديد أن "الفكرة بدأت تنتشر في مصر في مختلف محافظاتها، حيث إنها سجلت مبيعات كثيرة خلال الفترة الماضية".

ويطمح موسى إلى أن تتحول كافة السيارات في مصر إلى سيارات تعمل بالكهرباء للتخلص من مشكلات الزحام المروري وعوادم السيارات.