ممثلة سعودية تشترك في عمل للاستخبارات الأميركية بمشاركة عربية واسعة.. هكذا تلقَّى والدها النبأ

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media


بعد أن نالت فرصة لم يسبقها إليها أحد من العرب، تشارك الممثلة السعودية الشابة دينا الشهابي في مسلسل من إنتاج Amazon، وهو من بطولة الممثل الأميركي جون كرازنسكي، ومعها عدد كبير جداً من الممثلين من أصول عربية.

العمل يناقش قضايا الجماعات السرية التي تقف وراء موجة من الهجمات، يكشف محقق في الاستخبارات الأميركية "CIA " نمطاً من التواصل بينها.

ليس هناك معلومات كثيرة عن دور الشهابي في العمل الذي يحمل اسم Tom Clancy's Jack Ryan ، سوى أنها تلعب دور زوجة لسياسي بارز.





لكن المسلسل بحكم مناقشته قضايا سياسية في الشرق الأوسط، يشهد مشاركة كبيرة من ممثلين من أصول عربية، على رأسهم الكندي من أصل مصري مينا مسعود، الذي يقوم بدور علاء الدين في فيلم من إنتاج ديزني، والممثل الأميركي من أصول فلسطينية علي سليمان صاحب دور زارفر في Homeland.


عملها وموقف أسرتها



🌊

A post shared by Dina Shihabi (@shihabidina) on


وُلدت الشهابي في الرياض بالمملكة العربية السعودية، ومنها انتقلت للعيش في دبي مع أسرتها، ثم انتقلت عام 2007 للعيش في نيويورك لتحقيق حلمها بدخول هوليوود، كما سبق أن صرحت في مقابلة مع Gulf News بأنها تواجه الكثير من المواقف الصعبة عندما تخبر الناس بطبيعة عملها كممثلة، ففي أغلب الأوقات لا تأخذ مهنتها على محمل الجد، وتثير الكثير من الاستغراب حول تقبُّل عائلتها ذلك.

وتشرح الشهابي ظروفها، قائلة: "والدي رجل عربي، وهو إنسان متعلم ومثقف وناجح جداً، لكن ذلك لم يمنع أنه أخذ وقتاً طويلاً قبل أن يتقبل قراري بالعمل كممثلة والانتقال للعيش في نيويورك من أجل ذلك، لكن مساعدة أمي وإيمانها العميق بموهبتي سهلا الأمر عليّ كثيراً.. لقد جعلته يفهم أنني وجدت ما أحيا من أجله".

وأكملت: "أعلم أن العمل في الفن ليس بالسهل تقبُّله من قِبل أب عربي، لكنه يعلم أنني سأجعله فخوراً بي".


مهاجِرة غير شرعية






المسلسل الجديد ليست الخطوة الأولى للشهابي في هوليوود، فقد سبق أن شاركت الممثلة الشابة في عدة أعمال، أبرزها قيامها ببطولة فيلم حمل اسم Amira & Sam عام 2014، وفيه لعبت دور فتاة عراقية مهاجِرة بطريقة غير شرعية إلى الولايات المتحدة، وتقع في حب شاب برتبة عسكرية ومنصب حساس في الجيش الأميركي فيعرضها ذلك لخطر مغادرة البلاد قسراً.

وعن دورها في الفيلم، قالت الشهابي في مقابلة مع موقعFusionK، إنها أعجبت بالدور؛ لأنه يحكي قصة الغربة التي عاشت فيها طوال حياتها كفتاة وُلدت في السعودية ثم عاشت بدبي قبل انتقالها لنيويورك، "كنت دائماً أشعر بالغربة في بلادي وبأميركا كذلك".


أول عربية تأتي هنا


وتعتبر الشهابي وهي من أصول فلسطينية أول ممثلة مولودة بالشرق الأوسط تقبل للدراسة في كليتَي Julliard و NYU لدراسة الفن والتمثيل.

وعن هذا، قالت: "لقد شعرت بالسعادة عندما علمت أنني أول شرق أوسطية مولودة في بلد عربي، وقضت طفولتها خارج نيويورك تُقبل في هذين المحفلين، هناك عرب غيري لكنهم جميعاً مولودون في الولايات المتحدة".

وفي اللقاء ذاته مع Fusion، أوضحت الشهابي أن لديها خططاً للمستقبل تركز على توصيل فكرة أفضل عن الأقليات العرقية في المجتمع الأميركي، وأن الطريق لهذا يبدأ في الواقع بـ"الوجود في غرف صناعة النص وكتابته قبل الشاشة"، حسب تعبيرها.

وأضافت: "من أجل أن نستطيع مشاركة قصصنا كأقليات وأناس من ثقافات أخرى في أميركا، علينا أن نكون خلف الكاميرات.. علينا أن نكون كتاب نصوص".

وتستشهد الشهابي بالكاتبة شوندا ريمس (كاتبة مسلسل Grey's Antomy ) التي قالت عنها: " حب كل أعمالها، لقد خلقت عالماً للمرأة الأميركية من أصول إفريقية تقود من خلاله مسلسلات بأكملها إلى النجاح.. نحتاج المزيد من هذا".

الجدير بالذكر أن الشهاب لم تفقد صلتها بوطنها السعودية؛ إذ نشرت مؤخراً صورة لامرأة سعودية تقود سيارة، معلّقة على قرار السلطات في السعودية منح المرأة حق القيادة: "تحية.. أخيراً يا بلادي".


Cheers to the homeland 💕 Finally. 🇸🇦 pic from @azeemamag

A post shared by Dina Shihabi (@shihabidina) on