يتواصل مع ولي عهد أبوظبي من حقل شيبة النفطي.. مجتهد يكشف عن مكان اختباء محمد بن سلمان إذا شعر بالخطر

تم النشر: تم التحديث:
SSS
Age Fotostock

وعد المغرِّد السعودي الشهير "مجتهد"، متابعيه بالكشف عن مكان اختفاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أثناء شعوره بالخطر، وكيف يستخدم ولي العهد السعودي حقل "شيبة" النفطي الحدودي بين الإمارات والسعودية للتواصل مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، كاشفاً عن وجود رجل أعمال اشترى جميع الأمراء الذين تتابعوا على إمارة مكة.

وطرح "مجتهد" في سلسلة تغريدات على تويتر عدداً من الأسئلة المهمة، واعداً جمهوره بالإجابة، الأحد 15 أكتوبر/تشرين الأول 2017.

ويعد حساب مجتهد من أشهر الحسابات في السعودية، التي دائماً ما تُسرب أخباراً عن القصر الحاكم في الرياض، وأغلبها يتمتع بالمصداقية.

والسبت كشف حساب العهد الجديد أيضاً عن وجود خلافات شديدة تشهدها العائلة الحاكمة السعودية، لم يصلها آل سعود من قبل.

وأضاف الحساب، يعرف نفسه أنه قريب من مراكز صنع القرار في السعودية، أن ولي العهد السعودي مختف، في ظل اعتقال أمراء كبار، وأشار إلى أن هناك التفافاً حول الأمير أحمد بن عبد العزيز، وأن الأمير متعب بن عبد الله لا يتحرك دون حراسة.

وتابع "العهد الجديد" في تغريداته، أن آل سعود مرعوبون مما يحدث من مشكلات اليمن، ومن اقتصاد البلد، ومن السياسات الخارجية والداخلية، ومن إقصاء بن سلمان لهم، مشيراً إلى أن هناك أموراً تهدد وجودهم فعلياً.

وقبل عدة أيام وقعت عملية اقتحام للقصر الملكي في جدة، مما خلَّف مقتل عدد من الحراس ومقتل منفذ العملية.

وذكرت وبعض وسائل الإعلام، أن الشخص الذي قام بالهجوم لا ينتمي لأي جماعة أو فصيل جهادي، مما أثار التساؤلات حول دوافعه.

ومنذ عزل ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف من قبل ابن عمه الأمير محمد بن سلمان، وتتوارد الأخبار عن حالة من الصراع داخل الأسرة الحاكمة بسبب ما يقوم به ولي العهد الحالي.

وألقت الأجهزة الأمنية السعودية القبضَ على العشرات من الدعاة والمغردين السعوديين، الذين يتمتعون بشهرة كبيرة، خشية معارضتهم للاجراءات التي يقوم بها الأمير محمد بن سلمان.