دانة العتيبي تتابع 17 حساباً 8 منها لسعوديين وأذكار العريفي مفضلّة لها.. الشابة التي تبرّأت منها السعودية تحاول الوصول إلى العراقيين

تم النشر: تم التحديث:
ALTYBY
سوشال ميديا

يبدو أن الضجة التي أحدثتها الشابة دانة العتيبي لن تقتصر داخل حدود السعودية، فقد نشرت على صفحتها تويتر صورة لـ بطاقة شخصية تشير إلى أنّها عراقية الأصل واسمها الكامل دانة غازي رباح كاظم العتيبي.

وعلى رغم أن كثيرين أشاروا إلى أن هذه البطاقة مزورة، منهم من قال أن هذه الشابة بهذه الحركة تسعى إلى الحصول على شهرة داخل العراق، وأنها لم تكتف بالانتشار خليجياً.

ومن اللحظة الأولى التي نشرت فيه العتيبي التي وصفت نفسها بـ"العاهرة"، فيديو كليباً تظهر فيه بمقاطع جنسية مع شاب يبدو من ملابسه أنه إماراتي، مستخدمة عبارات خادشة للحياء، أحدثت جدلاً حول جنسيتها التي حاول السعوديون التبرؤ منها.

وكي يثبت السعوديون حينها أنها ليست سعودية نشروا صوراً له وهي تحمل جواز سفر أميركياً، بينما أشار البعض إلى أنها لاتينية، ولم يتسن لـ "هاف بوست عربي" بعد التأكد من هويتها الحقيقية.


17 حساباً تتابعهم على تويتر


ولا يتوقف الجدل حول جنسية هذه الشابة بل أيضاً لحسابها على تويتر الذي يتابعه الآلاف، بينما هي تتابع فقط 17 حساباً، 8 منها لسعوديين.

أولهم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، إضافة إلى الداعية السعودي محمد العريفي، والأمير الوليد بن طلال.

وحتى أنها لم تكتف بمتابعتهم، حيث تضم المفضلة لديها أذكاراً من العريفي كان قد نشرها الداعية السعودية منذ أيام تحت عنوان "أذكار الصباح والمساء".

ولكن اللافت أنها اختارت العريفي تحديداً لتتابعه بعد الشهرة التي حصلت عليها سعودياً، فالعريفي هو من الدعاة المشهورين الذين لم يطالهم الحبس في الوقت الذي يقبع العشرات من الدعاء والعلماء في السجون وحساباتهم لا يتم تحديثها بتغريدات، لتقوم هي الأخرى بتداولها.

وقد أثارت العتيبي غضب السعوديين بشكل خاص بعد الفيديو كليب الذي نشرته، تصوّر فيه السعوديات خارج المملكة، فهن من وجهة نظرها بمجرد أنهن يغادرنها يخلعن عباياتهن ويمارسن أموراً حرمن منها في بلادهن.

وما استفز السعوديين حينها أنها قدّمت في هذا الفيديو الذي وصل عدد المشاهدات عليه خلال يوم إلى أكثر من نصف مليون مشاهدة، قدّمت رموزاً مختلفة من السعودية أحدها كان وشماً وضعته على أسفل قدمها وهو عبارة عن سيفين ونخلة وسطهما، وعلم نادي النصر السعودي، إلى جانب رفعها لعلم السعودية في الغرفة التي تصور منها بعض صورها.

وتملك العتيبي حسابات على يوتيوب وإنستغرام، إلى جانب حساب مدفوع على سناب شات تقوم من خلاله بنشر صور وفيديوهات عارية ومثيرة. وتوحي فيديوهات العتيبي أن لها معجبين كثراً، إذ ظهرت في عدد منها وهي تستقبل هدايا من معجبيها العرب، بما فيها مجموعة من الهدايا الجنسية.