"تمول الجماعات الإرهابية بسوريا ومركزاً للجرائم المالية وغسيل الأموال".. عريضة تدعو أوروبا لمقاطعة الإمارات

تم النشر: تم التحديث:
EEEE
social media

أطلقت "الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات العربية المتحدة" عريضة توقيع تطالب فيها الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات ضد دولة الإمارات، بسبب انتهاكاتها لحقوق الإنسان، وذلك ضمن خطة عملها التي تبدأ صباح غد الأحد.

وأكدت الحملة الدولية في العريضة المقدمة للاتحاد الأوروبي وأعضاء البرلمان أن الاتفاقيات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي والبلدان الأخرى تستمر في حال استندت إلى احترام حقوق الإنسان وامتنعت عن ارتكاب الانتهاكات، مضيفة أن الإمارات انحرفت عن الالتزام بالأنظمة والقواعد المسبقة وأضحى سجلها الحقوقي قاتماً ومظلماً.

وأوضحت "الحملة" أن لوائح العمل في دولة الإمارات غالباً ما تكون في صالح الشركات لا العمال، فضلاً عن أن نقابات الدفاع عن العمال محظورة من قبل السلطات الإماراتية، وكون الإمارات معقلاً للاتجار الدولي بالبشر، وفقاً لتقارير دولية.

وتشير العريضة إلى أن الإمارات تمول مختلف الجماعات الإرهابية في سوريا، كما زودت الجماعات القتالية في ليبيا بالأسلحة، فضلاً عن كونها مركز الجرائم المالية وغسل الأموال، وفقاً لوكالة الاستخبارات المركزية، إضافة إلى تسببها في مقتل أكثر من 15 ألف شخص في اليمن في العامين الماضيين بفعل غارات التحالف الإماراتي السعودي على الأحياء والمحافظات المدنية، بحسب موقع الجزيرة نت.

إقرأ القصة كاملة هاف بوست عربي