فيديو لأردوغان وهو يشارك فتيات فرقة بوسنية الغناء خلال زيارته لصربيا‎

تم النشر: تم التحديث:
S
social media

شارك الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مجموعة من الشبان البوسنيين غناء أنشودة تركية خلال زيارته لمدينة نوفي بازار الصربية، الأربعاء 11 أكتوبر/تشرين الأول 2017.

وظهر الرئيس التركي، في التقارير التي بثتها وسائل إعلام تركية، وهو يردد أنشودة تركية تدعى "سلطانم"، برفقة فرقة فنية بوسنية تواجدت في مدينة نوفي بازار الصربية.

ورحب أعضاء الفرقة بزيارة الرئيس التركي، مقدمين له تحية البوسنيين والصرب، لتبدأ الفرقة بعد ذلك بالغناء؛ وهو ما دفع أردوغان إلى مشاركتهم بأداء إحدى الأغاني.

ووصل الرئيس التركي لصربيا، في زيارة رسمية، برفقة وفد كبير ضم وزراء ومسؤولين أتراكاً، بهدف تعزيز التعاون بين البلدين، حيث يُنتظر توقيع اتفاقيات تجارية وثقافية خلال الأيام القادمة.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم واحد على قيام وزير الخارجية الصربي، إيفيكا داكيتش، بغناء مقطع من أغنية فلكلورية تركية للرئيس التركي، في أثناء مأدبة عشاء نظمتها الرئاسة الصربية على شرف الزيارة.

وسجلت كاميرات الحضور تفاعل الرئيس التركي والوفد المرافق له مع غناء داكيتش، الذي اقترب من طاولة أردوغان وزوجته وقدم موّالاً تبعه بأغنية شهيرة من التراث التركي تدعى "عثمان آغا"، برفقة فرقة موسيقية تواجدت في المكان.


وصفَّق الوفد التركي، الذي ضم وزير الخارجية التركي مولود جاوييش أوغلو، وعدداً من الوزراء، بحرارة، لأداء الوزير الصربي داكيتش، الذي بدا منسجماً مع الأغنية.