القبض على الكاتب المصري سليمان الحكيم.. شاهد الفيديو الذي تسبَّب في اعتقاله

تم النشر: تم التحديث:

ألقت السلطات المصرية، الخميس 12 أكتوبر/تشرين الأول 2017، القبضَ على الكاتب الصحفي الناصري سليمان الحكيم، من بيته في محافظة الإسماعلية.

وقالت أسرة الكاتب الصحفي إن الحكيم اعتُقل أثناء قيادته للسيارة في مدينة فايد الساحلية.

وكتبت ملاذ، ابنة الكاتب الصحفي، عبر الصفحة الرسمية لوالدها، أن أحد القوات قام بسحب الهاتف المحمول منه لعدم تمكينه من إجراء أي مكالمات تليفونية.

ولم تُعلن أيُّ جهات رسمية تابعة لوزارة الداخلية، عن صدور أي قرارات بشأن القبض على سليمان الحكيم، أو اتهامه بأي تهمة أو واقعة جنائية.

وكانت هناك أزمة قد أثيرت في الفترة الأخيرة، بشأن ظهور سليمان الحكيم برفقة الكاتب الصحفي سليمان جودة، في لقاء تلفزيوني تمت إذاعته عبر قناة "مكملين"، انتقد فيها الرئيس المصري.

وقبل أيام أحال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين المصريين سليمان الحكيم وسليمان جودة، بسبب ظهورهما في أحد برامج قناة مكملين

وقال خلال مداخلة هاتفية، الجمعة 6 أكتوبر/تشرين الأول 2017، على قناة صدى البلد المصرية: "نشعر بالصدمة من ظهور صحفيين على تلك القنوات المشبوهة، التي تعمل ضد الدولة المصرية والجيش، وكان من الأفضل تجنب هذا الخطأ غير المبرر إطلاقاً، وكان لا بد من البعد عن هذا الفخ".

وأضاف سلامة: "ستتم إحالة الواقعة للتحقيق، حيث سيتم إجراء تحقيق دقيق، معرباً عن أمله تجنب الصحفيين مثل هذه المواقف، خاصة أن الدولة المصرية تمرُّ بمرحلة دقيقة، والأمور لا تحتمل الوقوع في أفخاخ".

وكانت قناة مكملين التي تبث من تركيا قد أذاعت، الخميس الماضي 5 أكتوبر/تشرين الأول 2017، حلقة مسجلة ظهر فيها الصحفيان المصريان للحديث عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية عام 2018 وهاجم سليمان الحكيم السيسي وأداءه طوال السنوات الأربع الماضية ووصف ترشح السيسي للرئاسة بأنه خيانة للثورة وقال إذا ترشح للانتخابات مرة أخرى فهو استمرار لخيانة الثورة.