فيديو: نهض مسرعاً واحتضنه وقبَّله.. بوتين "المحبّ للكلاب" يتلقى جِرواً هديةً في عيد ميلاده من أحد الرؤساء

تم النشر: تم التحديث:
VLADIMIR PUTIN DOG
Mikhail Metzel via Getty Images

هنّأ رئيس تركمانستان، غوربانغولي بيرديموحيدوف، نظيره الروسي فلاديمير بوتين بعيد ميلاد الأخير الـ 65، (مواليد 7 أكتوبر/تشرين الأول 1952)، وذلك بإهدائه جِرواً من فصيلة الأباي يدعى "فيرني" والذي يعني باللغة الروسية "الوفي".


Close
رئيس تركمانستان يهدي نظيره الروسي كلباً في عيد ميلاده
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية


وفي أثناء تقديم الهدية، قال الرئيس التركمانستاني: "اسمح لي بأن أتقدم بأحرّ التهاني بمناسبة عيد ميلادك، وأتمنى لك الصحة الجيدة، والمزيد من النجاحات"، بحسب موقع "سبوتنيك" الروسي.





وتابع قوله: "لدينا صديق مشترك هو كلب من فصيلة الأباي، يدعى فيرني، واليوم أودّ أن أهديه لك"، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

ثم أخرج الكلب من صندوقه وحمله بأطراف يديه وحمله بعيداً عنه بمسافة، لينهض الرئيس الروسي مسرعاً من على كرسيه، ويحمل الكلب، ثم يحتضنه ويقبّله.

ويُعرف بوتين بحبه للكلاب، حتى إنها تحضر معه بعض المؤتمرات الرسمية، ففي ديسمبر/كانون الأول 2016، عرض بوتين كلبه الياباني لوسائل الإعلام اليابانية في زيارة له إلى بلادهم، وهو ما أشعر بعض الصحفيين بالخوف.





وبحسب موقع "سبوتنيك" الروسي، فقد حصل بوتين على كلب يدعى "أومي" (أي الحلم) هدية من بلدية يابانية عام 2012؛ تعبيراً عن شكرهم روسيا على مساعداتها في زلزال ضرب شمال شرقي اليابان وأتبعه تسونامي في مارس/آذار 2011.



vladimir putin dog



vladimir putin dog

وفي يناير/كانون الثاني 2007، شارك كلب آخر لبوتين لقاءه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي بدا عليها الخوف والذهول، وتبين بعد ذلك أنها تخاف الكلاب، وقدم بوتين اعتذاراً على أثرها.







vladimir putin dog angela merkel