بالفيديو: وزير الخارجية الصربي يكسر البروتوكول ويطرب أردوغان بأغنية من التراث التركي

تم النشر: تم التحديث:
RECEP TAYYIP ERDOGAN AND IVICA
Anadolu Agency via Getty Images

فاجأ وزير الخارجية الصربي إيفيكا داكيتش، الرئيسَ التركي رجب طيب أردوغان والوفد المرافق له، بتقديم وصلة غنائية من الفلكلور التركي، أثناء حفل عشاء نظمته الرئاسة الصربية على شرف أردوغان.

وسجَّلت كاميرات الحضور تفاعلَ الرئيس التركي والوفد المرافق له، مع غناء داكيتش، الذي اقترب من طاولة أردوغان وزوجته، وقدم موّالاً، تبعه بأغنية شهيرة من التراث التركي، تُدعى "عثمان آغا"، برفقة فرقة موسيقية تواجدت في المكان نشرته المواقع اليوم 11 أكتوبر/ تشرين الأول.



وصفَّق الوفد التركي -الذي ضمَّ وزيرَ الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو وعدداً من الوزراء- بحرارة، لأداء الوزير الصربي داكيتش، الذي بدا منسجماً بالأغنية.

وأقام الرئيس الصربي مأدبة عشاء فاخرة على شرف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي وصل لصربيا في زيارة رسمية برفقة عدد كبير من المسؤولين الأتراك.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يقدم فيها الوزير الصربي مقطوعاتٍ غنائية لضيوفه، حيث سبق وغنَّى باللغة الروسية واليونانية، خلال استقباله لوزير الخارجية الإيطالي الصيف الماضي.

وبعد انتهاء الوزير الصربي من الغناء قدَّم إبراهيم كالن، الناطق الرسمي باسم الرئيس التركي مقطعاً آخر من أغنية تراثية تركية. ويعود تاريخ المقطوعات الموسيقية التي قدَّمها داكيتش وكالن لعهد الدولة العثمانية، حينما كان الشعراء والفنانون يوثقون أحداثاً مختلفة بالغناء آنذاك.

وحظيت زيارة الرئيس التركي لصربيا باهتمام كبير من قبل السلطات الصربية؛ نظراً للعلاقات الطيبة التي تربطها بنظيرتها التركية، والتي تخللها توقيع اتفاقيات تعاون بين البلدين في شتى المجالات.