أبو تريكة.. القحطاني.. وأحمد حسن.. نجوم مصريون وسعوديون مطلوبون للمشاركة في كأس العالم 2018

تم النشر: تم التحديث:
QAHTANI
other

بعد فوز المنتخب المصري بنتيجة 2-1 على نظيره الكونغولي، خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، فإنه بذلك يصبح المنتخب العربي الثاني الذي ضمن تأهله للمونديال.

وكان المنتخب السعودي قد ضمن صعوده لكأس العالم بعد فوزه على اليابان بنتيجة 1-0، باستاد الجوهرة بالسعودية.

ومازال المنتخبان التونسي والمغربي يحظيان بفرص ممتازة للتأهل لكأس العالم، في حين أن المنتخب السوري قد خسر فرصته الأخيرة اليوم، بعد خسارته من أستراليا بنتيجة 2-1.

وفي حين أن نشوة الصعود مازالت ظاهرة بقوة على الشبكات الاجتماعية، فإن الكثير من الجماهير تود لو عاد بعض اللاعبين المحبوبين من الاعتزال للمشاركة في كأس العالم القادم.

وفيما يلي نستعرض أهم اللاعبين الذين ترغب الجماهير المصرية والسعودية عودتهم من الاعتزال للمشاركة في كأس العالم:


المنتخب المصري



1- أبو تريكة






هو أكثر لاعب تردد اسمه عقب تأهل مصر لكأس العالم 2018، فطالما كان اللاعب محمد أبوتريكة نموذجاً للاعب الأكثر انضباطاً سواء على المستوى الرياضي أو الأخلاقي، بالنسبة للجماهير.

ولعب أبوتريكة الذي اعتزل في مساء يوم 18 من ديسمبر/كانون الأول 2013، في مركز خط وسط مهاجم أو مركز المهاجم الثاني، ويتميز بكونه لاعباً صانع ألعاب ويساهم في الهجوم وإحراز الأهداف.


2- محمد زيدان






من أمهر وأسرع المهاجمين في تاريخ مصر، بدأ مشواره الكروي مع النادي المصري البورسعيدي موسم 1998-1999م لينتقل بعد ذلك إلى الدوري الدنماركي ثم إلى الألماني، حيث لعب مع فرق فيردر بريمن، وماينز 05، وهامبورغ، وبوروسيا دورتموند.

ورغم عدم إعلان زيدان الاعتزال، إلا أنه بعد عن الأضواء بنسبة كبيرة، ويخطط حالياً لإطلاق مشروع رياضي كبير بحسب تصريحات له سابقة.


3- وائل جمعة




wailjmh

أطلقوا عليه صخرة الدفاع، إذ أثبت وائل جمعة دائماً نفسه كصمام أمان للخط الدفاعي سواء للمنتخب أو النادي الأهلي.

لم يتنقل جمعة كثيراً خلال مسيرته الرياضية، فمن نادي غزل المحلة إلى الأهلي، وفي عام 2014 أعلن اعتزاله كرة القدم، إلا أن الكثير من الجماهير تمنت رجوعه بسبب ضعف خط الدفاع الحالي للمنتخب المصري مقارنة بالسابق.


4- أحمد حسن






أطلقت عليه الجماهير لقب "الصقر"، فطالما عرف بركلاته بعيدة المدى وسرعته، وكانت بداية ظهور أحمد حسن في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم عام 1998، ليحترف بعد ذلك في الدوري التركي بنادي بشكتاش حتى عام 2006.

عاد حسن إلى الأهلي من عام 2008 إلى 2011، ثم لعب للزمالك ليفوز معه بكأس مصر عام 2013، وفي نفس السنة أعلن اعتزاله كرة القدم نهائياً.


السعودية



1- ياسر القحطاني






من أشهر المهاجمين السعوديين، يلعب حالياً لنادي الهلال السعودي، حاز على جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2007 وشارك في كأس العالم 2006.

اعتزل القحطاني في عام 2012، إلا أن اسمه مازال يتردد بين السعوديين، متمنين لو عاد مرة أخرى إلى الملاعب ليشارك في كأس العالم القادم.


2- محمد نور






لاعب سعودي مخضرم، بدأ مشواره الرياضي مع الاتحاد السعودي في عام 1996، لينتقل إلى الاتحاد قبل عودته للنصر مرة أخرى.

ويلعب نور كوسط مهاجم وصانع أهداف، وشارك مع المنتخب السعودي في العديد من البطولات، إلا أنه أعلن اعتزاله في عام 2016 بعد مشوار كروي طويل وحافل بالإنجازات.


3- حسين عبدالغني






لاعب سعودي محترف لقب بالفتى الذهبي، بدأ مشواره مع نادي الأهلي كدفاع أيسر، ثم انتقل إلى نادي "نيوشاتل آكساكمس" السويسري في عام 2008، ثم إلى فريريا البلغاري في 2017.

ولعبدالغني خبرة دولية كبيرة، حيث شارك مع المنتخب السعودي في 3 مونديالات، وعبر الكثير من رواد الشبكات الاجتماعية عن رغبتهم في انضمام عبدالغني للمنتخب السعودي في كأس العالم القادمة.