السيسي يستقبل المنتخب المصري بعد تأهله إلى كأس العالم..هذا ما قاله لمحمد صلاح

تم النشر: تم التحديث:
EGYPTIAN PRESIDENT
Handout . / Reuters

شكر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الإثنين 9 أكتوبر/تشرين الأول 2017، منتخب بلاده بمناسبة تأهله إلى كأس العالم في روسيا 2018، في احتفالية ضخمة شرقي العاصمة القاهرة.

وعلى هامش افتتاح مركز المؤتمرات والمعارض الدولية الجديد بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة)، استقبل السيسي لاعبي المنتخب وإداريي الفريق، وسط تصفيق وأغانٍ وطنية.

وفي كلمته بالقاعة التي شهدها مسؤولون بالجيش والحكومة، قال السيسي، إن مصر فرحة بصعود المنتخب، موجهاً تحية خاصة إلى اللاعب، محمد صلاح، الذي أحرز هدفي المباراة.

وعقب السيسي على تحيته الخاصة لصلاح، بسبب الضغط الذي تعرض له اللاعب آخر 4 دقائق من المباراة، وتسجيله الهدف الثاني من ضربة جزاء.
وحثّ السيسي اللاعبين، على استكمال الفرحة باللعب الجيد في المونديال المقبل، مضيفاً: "شرفتونا وأكرمتونا.. إنجاز أسعد 100 مليون مصري".

وتأهل المنتخب المصري للعرس الكروي الأهم في العالم إثر تغلبه على نظيره الكونغولي بهدفين لهدف، الأحد، بعد غياب دام 28 عامًا منذ آخر مشاركة له في مونديال إيطاليا 1990.

وخرج مئات آلاف المصريين إلى الشوارع، مساء الأحد، احتفالاً ببلوغ منتخب بلادهم بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا العام المقبل.
وضجت العاصمة ولا سيما في شوارع وسط القاهرة، بهتافات "تحيا مصر" و"الله أكبر" و"أوووه مصراوي"، طاغية على ضوضاء العاصمة، التي من المنتظر أن تشهد احتفالات لعدة أيام، مع إطلاق الألعاب النارية.

ونقلت وسائل إعلام محلية بينها صحيفتا الأهرام والأخبار الحكوميتان أن السيسي قرر صرف مكافأة تقدر بمليون ونصف المليون جنيه (85 ألف دولار) لكل لاعب جراء الصعود للمونديال.