أشعلا غضب التونسيين.. هند صبري وظافر العابدين يتمنيان تأهل تونس للمونديال برفع علم تركيا

تم النشر: تم التحديث:
COL
instagram

أثارت الممثلة هند صبري غضب التونسيين بعد أن هنأت في تدوينة لها مساء أمس المنتخب المصري لكرة القدم إثر فوزه على منتخب الكونغو وتأهله لكأس العالم في روسيا 2018. وكتبت هند صبري: "مبروك لمنتخب الفراعنة الرجالة اللي فرحوا مصر كلها بعد طول انتظار.. مصر في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها.. عقبال بلدي الحبيب تونس" غير أنها وضعت علم تركيا عوض علم تونس مرفقاً في ذات التدوينة لتحذف جميع الأعلام بعد موجة التعليقات الغاضبة من التونسيين الذين استغربوا جهلها لعلم تونس وعدم التمييز بينه وبين العلم التركي بالنظر لقيمتها الفنية وكونها سفيرة للنوايا الحسنة.

جهل الممثلة التونسية هند صبري بعلم تونس اشتركت فيه مع ابن بلدها ظافر العابدين الذي أخطأ بدوره في علم تونس ووضع بدلاً منه علم تركيا في تدوينة له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك هنأ خلالها منتخب مصر بالتأهل لكأس العالم وتمنى الفوز لمنتخب تونس بوضع علم تركيا بدلاً عنه ليحذف بعدها الأعلام المصاحبة إثر موجة التعليقات التي تراوحت بين الشتم والسخرية والاستغراب.

وكان تونسيون قد أشعلوا مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينات وتعليقات عبرت في مجملها عن غضبهم من فناني بلادهم الذين يتشدقون بحب تونس وبوطنيتهم لكنهم يجهلون التفرقة بين علم وطنهم وعلم آخر مشابه له.

على الجانب الآخر استغرب تونسيون من المبالغة المفرطة لدى بعض الفنانات التونسيات الصاعدات اللاتي قدمن حديثاً لمصر في الاحتفاء بفوز المنتخب المصري وارتداء قميصه ورفع العلم المصري ونشر ذلك عبر الصفحات الاجتماعية على غرار الممثلة الصاعدة سامية الطرابلسي حيث أرجع بعضهم ذلك لرغبة هؤلاء في كسب حب المصريين.