الدقيقة 94.. كلمة السر في الطريق إلى مونديال روسيا.. هذا ما حصل مع 3 منتخبات وصلت لكأس العالم

تم النشر: تم التحديث:
WORLD CUP IN RUSSIA
TAREK ABDEL HAMID via Getty Images

أصبح المنتخب المصري ثالث فريق يتأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا 2018، في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتمكنت مصر مساء الأحد 8 أكتوبر/تشرين الأول، من عبور العقبة الكونغولية بهدفين لهدف، في الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال الروسي.

وبعد أن كانت المباراة في طريقها للتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، جاء هدف الفوز في الدقيقة 94 من ركلة جزاء، نفذها محمد صلاح في الشباك، مسجلاً هدفَ التأهل للمونديال الروسي.

وارتفع رصيد مصر إلى 12 نقطة في الصدارة، بفارق أربع نقاط عن أوغندا صاحبة المركز الثاني، ويتبقى على نهاية مرحلة المجموعات جولة واحدة، ما يعني استحالة لحاق الأخير بالأول.

وسبق المنتخب المصري بالتأهل في الوقت الضائع، المنتخب الكوستاريكي صباح اليوم، بعدما انتزع نقطة من هندوراس بالتعادل بهدف لكل منهما في الجولة التاسعة لتصفيات أميركا الشمالية المؤهلة للمونديال.

وبعد أن كانت المباراة في طريقها لفوز هندوراس بهدف نظيف، أحرز كيندال واتسون هدف التعادل لكوستاريكا في الدقيقة 94.

وجاء تأهل منتخب كوستاريكا للمونديال بعدما ارتفع رصيده إلى 16 نقطة في الوصافة، بفارق 6 نقاط عن بنما، صاحبة المركز الرابع، حيث يتأهل للمونديال مباشرة أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في التصفيات.

أما المنتخب الأول الذي نجح في التأهل للمونديال في الوقت بدل الضائع فهو إنكلترا، عندما تمكنت من عبور سلوفينيا في الجولة الماضية بهدف نظيف في الدقيقة 94، عبر هاري كين.