أردوغان الضابط الاحتياطي.. صحفٌ تركية تنشر صوراً لأول مرة للرئيس التركي أثناء تأدية الخدمة العسكرية

تم النشر: تم التحديث:
ARDWGHAN
سوشال ميديا

نشرت وسائل إعلام تركية للمرة الأولى صورة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أثناء تأديته للخدمة العسكرية برفقة عدد من الضباط في دفعته.

وظهر أردوغان وهو يقف لالتقاط صورة تذكارية مع زملائه بعد إنهاء خدمتهم العسكرية في العام 1982، مرتدياً بزة عسكرية تحمل رتبة ضابط احتياطي في كلية توزلا العسكرية لقوات المشاة في مدينة إسطنبول.

recep tayyip

ولم تكشف الصحف مصدر الصورة النادرة التي سرعان ما انتشرت بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي وتحديداً عبر موقع تويتر.

recep tayyip

"شاهدوا صور الرئيس التركي أثناء تأدية الخدمة العسكرية"

"حتى وقفة القائد العام تخيفهم"

وكان الرئيس التركي الثاني عشر رجب طيب أردوغان قد عاد في العام 1983، - أي بعد عام واحد على إتمامه خدمته العسكرية كما أشارت الصحف - للحياة السياسية من خلال حزب الرفاه الإسلامي الذي أسسه آنذاك السياسي التركي الشهير نجم الدين أربكان الذي يعتبره أردوغان معلمه الأول.

ويأتي ظهور هذه الصورة بعد أسابيع قليلة على تصريحات زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كاليتشدار أوغلو - أكبر أحزاب المعارضة التركية - التي أكد فيها أنه سيرسل أبنه لتأدية الخدمة العسكرية بدلاً من دفع الغرامة المطلوبة لتفادي الأمر. وقال كاليتشدار أوغلو أن ابنه سيلتحق بالخدمة العسكرية ليكون مثالاً لغيره وأن منصب والده لن يمنعه من تأدية الواجب الوطني على حد تعبيره.

ويفرض القانون التركي غرامة مالية وشروطاً على الراغبين بتأجيل الخدمة العسكرية الإجبارية، حيث يستثنى الابن الوحيد في العائلة وبعض الحالات الخاصة من أداء الخدمة.