صدمة من زيارة رحالة أميركي لمكة.. ووصفه لتجربته مع الحجر الأسود يزيد متابعيه حيرة.. هل أسلم؟

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

أصيب متابعو رحالة أميركي -نشر أخيراً مقطعاً مصوراً من زيارة قام بها لمدينة مكة بالمملكة العربية السعودية- بالحيرة، خاصة أنه لم يفصح من قبلُ عن كونه مسلماً، كما لم يظهر مرتدياً ملابس الإحرام، علماً أن زيارة المدينة المقدسة غير مسموح بها لغير المسلمين.

الرحالة المذكور يعرّف نفسه بأنه JP Salva وله حساب يتابعه أكثر من 60 ألف معجب على إنستغرام، يحمل اسم Border Junkie وصف رحلته إلى المدينة بوصفٍ شديد الاحترام للمكان المقدس، مستهلاً تعليقه بكتابة الشهادتين "لا إله إلا الله محمد رسول الله".


لا اله الا الله محمد رسول الله 🕋 Mecca!!! A dream of mine for such a long time! I'm extremely fortunate I got the opportunity to visit the Holy Mosque during Hajj. It's incredibly difficult to put into words what it felt like going around the Kaaba🕋 with multitudes of pilgrims from all over the world. There was an incredible energy in the air that you could just FEEL! Everyone jam packed together moving in unison around Islam's holiest site. I tried to reach the sacred black stone, but I just couldn't get close enough. This experience has been the absolute highlight of my trip! A completely unique spiritual experience that I will never forget!! 🙏🏼❤️🇸🇦 الله أكبر، وحده الحاكم المحاسب

A post shared by JP📍Now in ‎Buenos Aires 🇦🇷 (@borderjunkie) on


وقال الرحالة، البالغ من العمر 38 عاماً، في تعليقه على الفيديو: "مكة! حلمت بها منذ ومن طويل.. أنا محظوظ جداً بأنني زرت البيت المقدس خلال الحج.. من الصعب جداً وصف المشاعر بالكلمات لتعبر عن شعوري عندما طفْتُ حول الكعبة مع كل هؤلاء البشر الذين قدموا من كل أنحاء العالم.. كان هناك شعور لا يوصف بالطاقة يحيط بالمكان.. هناك ازدحام شديد حول أقدس المعالم الإسلامية .. حاولت الوصول للحجر الأسود، لكني لم أستطع الاقتراب بما يكفي، هذه التجربة هي أعلى ما يمكن أن أصل إليه في رحلتي.. تجربة فريدة بكل ما تحمل الكلمة من معنى ولن أنساها أبداً ما حييت".

المراقب لتعليقات متابعي صفحة الرحالة، سيلاحظ الحيرة التي أصابتهم حول اعتناق سالفا الإسلام، ومنهم من ذكر أن مجرد كتابته الشهادة يعني أنه اعتنق هذا الدين، فيما تساءل آخرون عن كيفية حصوله على التأشيرة لزيارة العربية السعودية في موسم الحج إن لم يكن كذلك.


من هو الرحالة؟




وكان سيلفا قد أجرى لقاء مع موقع Lake Mary حول قصة تحوّله من مبرمج حواسيب، قضى في العمل المكتبي 15 سنة من حياته إلى رحالة بدأ جولة حول العالم عام 2012، بعد أن أصيب بـ"ملل قاتل حوّل الحياة إلى أمر لا يطاق" حسب تعبيره.

وذكر سالفا في لقائه أن رحلة قام بها في شبابه مع شقيقه ووالديه إلى الفلبين، ظلت في مخيلته ودائماً ما حفزته على ضرورة السفر يوماً ما، خاصة أن عائلته تبنّت طفلين يتيمين من الفلبين ونقلتهما للعيش معهم للولايات المتحدة.

وبالفعل، اتخذ سالفا قراراً بترك عمله الذي كان يوفر له حياة كريمة جداً، غير نادم؛ لأن "المال ليس كل شئ"، حسب قوله.
ثم بدأ رحلة حول العالم منذ 5 سنوات، زار خلالها 142 بلداً، وثّقها عبر حساباته الكثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، كان أهمها -حسب اللقاء- زيارته لإيران التي انتظرها طويلاً؛ لينقل لمتابعيه صورة مختلفة عما يرونه في الإعلام الأميركي.