اختار سماء دبي لصوره المثيرة.. طيار ينشر سيلفي لنفسه وهو يتدلى خارج قمرة القيادة خلال رحلة جوية

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social

حازت 15 ألف إعجاب، وصدقها البعض حد الذهول والتساؤل عن مدى شجاعة الطيار أو سياسات شركته التي تسمح له بتعريض الركاب للخطر، ولكن البعض أيضاً كذب الصور التي نشرها حساب لطيار على موقع إنستغرام باسم Pilotganso.

وبحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، 5 سبتمبر/أيلول 2017، نشر حساب الطيّار صوراً لنفسه ظهر فيها مُحلّقاً بالسماء فوق جزر النخيل الشهيرة في دبي، بينما يتدلى خارج قمرة القيادة لالتقاط سيلفي.

Its already my second hometown #dubai Selfie 📷😎✈️ ⚠️photoshop mode on⚠️

A post shared by PilotGanso (@pilotganso) on

That's my office 👨🏻‍✈️✈️ #dxd #dubai

A post shared by PilotGanso (@pilotganso) on

وكتب لمتابعيه البالغ عددهم 43000 شخص تعليقاً على اللقطة، قال فيه "هذه بالفعل هي بلدتي الثانية".

وفي صورة أُخرى لا تُصدّق، ظهر يحلّق فوق مدينة نيويورك الأميركية، مُخرجاً رأسه من النافذة ويشير إلى الكاميرا بعلامة إعجاب بإبهامه.

كانت مهارات الطيّار اللعوب في استخدام برنامج فوتوشوب لتعديل الصور واقعية جداً، لدرجة أنها أقنعت بعض الناس بأنه التقط بالفعل صوراً "سيلفي" من نافذة قمرة القيادة في منتصف رحلة جوّية.

حيث كتب أحد المُعلّقين "لماذا تتصرّف على نحو خطير للغاية؟ قد تخاطر بالسقوط وتعريض جميع الركّاب للخطر!"، بينما قال آخر "رائع.. ألم يُخفك ذلك؟".

وكتب مُستخدم آخر "لا يمكن أن يكون ذلك حقيقياً.. ألا توجد لدى شركتك سياسات بشأن هذا النوع من الأشياء؟ الأمر يبدو خطيراً".

ولكن بينما حازت الصور إعجاب نحو 15000 مًستخدم، لم يقتنع جميعهم بها، لا سيّما أولئك الذين لديهم معرفة بالطيران.

حيث كتب مُستخدم تعليقاً قال فيه: "المركبة تنطلق إلى السماء من لا مكان. واتجاه الظل لا يطابق تلك المنازل، ولون جناح الطائرة لا يطابق خطوط طيران دبي".

وربما كان أكثر ما شكك في الصور هو انعكاس مشهد مدرج الطائرات على نظارة الطيّار الشمسية.

ويشار إلى أن حساب Pilotganso الذي يمتلئ بصور الطيار وأصدقائه باستخدام عصا السلفي قد اعترف بالفعل أن الصور غير حقيقية، إذ نفى صحّتها في منشور أحدث قائلاً: "عليّ أن أخبركم أن الصور مزيفة يا رفاقي، هذا في حال وجوب الإشارة لذلك".