شاهد رد فعل محمد بن سلمان من المدرجات بعد تأهل السعودية إلى بطولة كأس العالم

تم النشر: تم التحديث:
USA
SOCIAL

حضر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، بعد انطلاق الشوط الثاني من مباراة السعودية واليابان، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018.

وتأهل المنتخب السعودي، أمس الثلاثاء، 5 سبتمبر/أيلول 2017، إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام بروسيا 2018، بعد غياب 12 عاماً.

وتداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمحمد بن سلمان وهو يلوح بعلامة النصر في نهاية المباراة، وقد بدت عليه السعادة من خلف زجاج عازل.

وأثار حضور بن سلمان ردود فعل واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي، وخصوصاً بعد تأهل السعودية إلى كأس العالم كأول فريق عربي.

وفي المباراة التي أقيمت في مدينة جدة السعودية، تغلَّب المنتخب "الأخضر" على ضيفه الياباني بهدف نظيف في الجولة العاشرة للمجموعة الثانية من التصفيات.

وانتزع المنتخب السعودي بطاقة التأهل للمونديال بعد غياب 12 عاماً، وتحديداً منذ مونديال 2006 الذي أقيم في ألمانيا.

بذلك، تصدر منتخب اليابان الترتيب برصيد 20 نقطة، بينما احتلت السعودية المركز الثاني برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف عن أستراليا، واحتلت الإمارات المركز الرابع برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن العراق، وأخيراً تايلاند برصيد نقطتين.

وبذلك وضحت معالم 4 منتخبات متأهلة لبطولة كأس العالم بروسيا، وهي إيران وكوريا الجنوبية واليابان والسعودية.

وخاضت قارة آسيا تصفيات المونديال ضمن مجموعتين، ضمّت كل منهما 6 منتخبات، تأهل الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

وسيلتقي ثالثا المجموعتين (سوريا وأستراليا) في مباراة الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز مع خامس قارة أميركا الجنوبية أو أميركا الشمالية أو أوقيانوسيا، على مقعد بالمونديال، وهو ما سيحدده الفيفا في وقت لاحق.