10 ملايين متوسط مشاهدة للحلقة الواحدة.. Game of Thrones يحطم كل أرقام متابعته في الموسم السابع

تم النشر: تم التحديث:
S
social media

انتهى الموسم السابع من مسلسل الدراما التاريخي Game of Thrones، الذي استطاعت حلقاته تحطيم الأرقام القياسية في نسب المشاهدة التي كوَّنتها خلال المواسم السابقة.

ويبدو أن المسلسل استفاد كثيراً من عمليات الترويج عبر الشبكات الاجتماعية والتي تمت منذ انتهاء الصيف الماضي.

نسب المشاهدة الجديدة التى أعلنتها شبكة HBO، الجهة المنتجة للعمل الفني، جاءت عن طريق حساب عدد المشتركين الفعليين فى قوائم المشاهدة الخاصة بها أو حتى للجهات المثيلة التى تذيع المسلسل في أنحاء عديدة من العالم، دون أن يتطرق الرصد إلى المشاهدة عن طريق الإنترنت، سواء التي تتم عن طريق القرصنة أو المشاهدة المباشرة.


أرقام مشاهدة الجزء السابع






في الوقت الذي تمكنت فيه الحلقة الأخيرة من الموسم السادس، بعنوان Winds of Winter، من تحقيق نسب مشاهدة بلغت 8 ملايين و890 ألف شخص، فقد حققت الحلقة الأولى من الموسم السابع، بعنوان Dragon Stone، نسبة مشاهدة بلغت 10 ملايين و110 آلاف مرة.

الحلقة الثانية بعنوان Stormborn، حققت 9 ملايين و270 ألف مشاهدة، والحلقة الثالثة The Queen's Justice شاهدها 9 ملايين و250 ألف شخص، والحلقة الرابعة من المسلسل The Spoils of War والتي تم تسريبها على الإنترنت قبل موعد طرحها بـ3 أيام حققت نسبة مشاهدة عالية بلغت 10 ملايين و170 ألف مشاهدة.

أما الحلقة الخامسة Eastwatch، فقد حققت 10 ملايين و270 ألف مشاهدة، والحلقة السادسة Beyond the Wall تعرضت للتسريب على الإنترنت أيضاً، لكنها حققت نسبة مشاهدة بلغت 10 ملايين و240 ألف مشاهدة. أما الحلقة الأخيرة من المسلسل The Dragon and the Wolf، فحققت 12 مليوناً و100 ألف مشاهدة.

فيما بلغ متوسط عدد المشاهدة للموسم السابع 30 مليوناً و600 ألف مشاهد، متوفقاً بذلك عن أرقام متوسط عدد مشاهدات الجزء السادس التي بلغت 23 مليوناً و300 ألف مشاهد.


نسب المشاهدة السابقة




تراوحت نسب مشاهدة الجزء الأول من 2.22 إلى 3.04 مليون مشاهدة. أما الموسم الثاني، فقد ارتفعت نسب المشاهدة إلى ما بين 3.86 و4.20 مليون مشاهدة، وفي الموسم الثالث فقد وصلت النسب إلى ما بين 4.37 و5.5 مليون مشاهدة.

نسب الموسم الرابع ارتفعت إلى 6.64 مليون في بدايته، وصولاً إلى 7.09 مليون مشاهدة وقت عرض الحلقة الأخيرة.

الموسم الخامس بدأ بنسبة مشاهدة 8 ملايين مرة، وصولاً إلى 8.11 مليون للحلقة الأخيرة، فيما بدأ الموسم السادس بنسبة مشاهدة 7.94 مليون مشاهدة انتهاءً بـ8.89 مليون مشاهدة.


أرقام لم تتأثر بالتسريبات




يبدو أن شركة HBO لم تتأثر كثيراً بعمليات القرصنة التي تمت خلال الموسم الحالي، والتي تعرضت لها الحلقتان الرابعة والسادسة، اللتان حققتا نسبة مشاهدة تخطت 10 ملايين مشاهدة، وقد يرجع سبب ذلك إلى رغبة المشاهدين في متابعة الحلقات بجودة عالية، خاصةً أنها حملت ضمن أحداثها مشاهد قتالية، سواء لحرب دينيريس ضد قوات اللانسترز، أو قتال جون سنو ورفاقه ضد جيوش الـ White Walkers.

الأرقام الكبيرة التي حققتها حلقات المسلسل أيضاً، قد يكون سببها عمليات الدعاية المنظمة التي انتهجتها شركة HBO منذ الصيف الماضي، والتي بدأت فور عرض الحلقة الأخيرة من الجزء السادس، سواء بنشر أخبار حول أماكن التصوير، أو سرد لمجموعة من القصص الخاصة بالعوائل التي تحكم عالم Game of Thrones، أو تسريب عدد من الصور من مواقع التصوير، والتي جعلت الجميع يتهافت على متابعة المسلسل.


ليس الأضخم إنتاجاً


وصلت تكلفة حلقات الموسم السادس من Game of Thrones إلى 10 ملايين دولار للحلقة الواحدة، أي أنها وصلت لنحو 100 مليون دولار كتكلفة شاملة للموسم كاملاً.

وكشف روبرت ماكلان، أحد مديري التصوير الذين عملوا في تصوير الجزء السابع، أن ميزانية الجزء الجديد قد تصل إلى ميزانية الموسم الماضي نفسها، رغم اختصار عدد حلقات الموسم المنتهي مؤخراً إلى 7 حلقات.

ماكلان، أكد أن هناك زيادة تبلغ 42% على إنتاج الحلقة الواحدة، وسبب ذلك يعود إلى طول مدة الحلقة الواحدة مقارنة بالحلقات السابقة، إلى جانب المؤثرات الخاصة التي واكبت عمليات تصوير بعض المَشاهد في عدد من المعارك التي شهدها المسلسل.

يذكر أن تكلفة حلقات الجزء الأول بلغت 5 ملايين دولار للحلقة، فيما بلغت تكلفة إنتاج حلقات الجزء الثاني 6.5 مليون دولار للحلقة، ماعدا الحلقة 9 "معركة Black Water" والتي بلغت تكلفتها 8 ملايين دولار، وهو الرقم نفسه الذي بلغت به تكلفة حلقات الأجزاء 3/ 4/ 5، فيما قفز إنتاج الجزء السادس إلى 10 ملايين دولار للحلقة، ما عدا الحلقة 9 فتكلفتها 20 مليون دولار.


عام 2019 سيشهد الجزء الأخير من مسلسل


Game of Throne، والذي من المفترض أن يحمل عنواناً The End is Here إيذانا بالحرب الكبرى بين الأحياء وجيش الموتى، وهي الحرب التي طالب جون سنو بضرورة تكاتف كل الممالك ضد جيوش الـ White Walkers.

المسلسل بطولة بيتر دنكليج، ولينا هيدي، ونيكولاج كوستير، ومايسي ويليامز، وصوفيا تارنر، وكيت هارينغتون، وإميليا كلارك. حاز بيتر دنكليج لي جائزتي إيمي وغولدن غلوب عن أفضل ممثل مُساعد عن أدائه، كما وصلت ترشيحات المسلسل إلى 233 ترشيحاً، فاز منها بـ124 جائزة منها، كما حقق المسلسل رقماً قياسياً بعدد مرات الفوز بجوائز Emmy لمسلسل في سنة واحدة، بفوزه 12 من أصل 24 ترشيحاً.