ما هي مهنة لميس الخفية؟ تعرَّف على أبرز الاستثمارات الخاصة‎ بالفنانين الأتراك

تم النشر: تم التحديث:
TUBA BUYUKUSTUN
ROME, ITALY - FEBRUARY 23: Actress Tuba Buyukustun attends a photocall for 'Rosso Istanbul' at NH Hotel on February 23, 2017 in Rome, Italy. (Photo by Ernesto Ruscio/Getty Images,) | Ernesto Ruscio via Getty Images

قد يظن البعض أن الثروة التي يجمعها مشاهير الفن تنحصر فيما يتقاضونه نظير قيامهم بأعمالهم الفنية، كالتمثيل أو الغناء وغيرها.

ولكن في الحقيقة، فإن العديد من الفنانين يمتلكون مشاريعهم وشركاتهم الخاصة التي تدرُّ عليهم أرباحاً طائلة.

وتنتشر هذه الظاهرة في تركيا، حيث يستثمر العديد من النجوم الأتراك أموالهم في مجالات عديدة مختلفة كثيراً عن الفن، وإن كان أغلبها يرتبط بإمتاع الجمهور ولكن بشكل مختلف، والأهم أنها مجالات يشتهر بها الاقتصاد التركي.

إذا كنت تريد أن تعرف ما هو العمل الثاني لنجمك المفضل أو نجمتك المفضلة، فإليك هذا التقرير من خبر تورك الذي يرصد أبرز استثمارات فناني ومشاهير تركيا.


توبا بيكستون "لميس"


الممثلة التركية الشهيرة توبا بيوكستون، التي اشتهرت في العالم العربي بأدوارها الرومانسية التي تمتهن خلالها مهناً فنية رفيعة، سيصدمك أنها تعمل في مجال صارم للغاية؛ إذ إنها تعمل في مجال أنظمة الوزن وفحص المنتجات.

إذ تمتلك توبا شركة "بايكون" لتصنيع أنظمة التوزين وفحص المنتجات، وتدير الفنانة الشركة بمساعدة عائلتها.

وتمتلك الشركة فروعاً لها في العديد من الدول، أبرزها أذربيجان وكازاخستان بعد أن تمكنت من الحصول على شهادات عالمية في مجال الجودة. وتحظى توبا بشهرة واسعة في تركيا والعالم العربي بعد نجاح المسلسلات التي شاركت في بطولتها، والتي كان آخرها مسلسل "الجميلة والشجاع" بمشاركة الفنان الشهير كيفانتش تاتليتوغ المعروف بـ"مهند".


كنان إيميرزالي أوغلو "إيزال"


kenan turkish actor

اشترى الفنان التركي كنان إيميرزالي أوغلو شققاً سكنية في مدينة إسطنبول ليحولها إلى فندق سياحي أطلق عليه اسم فندق"دفنا"، وإلى جانب الفندق يمتلك أوغلو محال تجارية بمدينة مرمريس السياحية في جنوب تركيا.

ويتمتع الفنان التركي بشهرة واسعة في العالم العربي، بعد شراء العديد من الفضائيات مسلسلاته ودبلجتها للغة العربية.


إبراهيم تاتليسيس


kenan turkish actor

يمتلك المغني التركي الشهير إبراهيم تاتليسيس سلسلة من مطاعم الكباب والفنادق المنتشرة في مدن تركية مختلفة.

ويحظى تاتليسيس بشهرة واسعة كأحد أبرز الفنانين الأتراك الذين يتقنون الغناء على أنغام الموسيقى العربية، وهو النمط المعروف في تركيا بأرابيسك.

وعلى خطى والده يحظى الفنان إيدو إبراهيم تاتليسيس بشهرة كبيرة داخل تركيا، وإن كان يغني بأسلوب مغاير لوالده.


بيرجوزار كوريل


kenan turkish actor

افتتحت النجمة التركية بيرجوزار كوريل، زوجة الفنان خالد إيرجينش الشهير بالسلطان سليمان، معملاً للحلوى الغربية.

وأكدت الفنانة مراراً، خلال حديثها للصحافة التركية، أنها تعشق الطبخ وتحضير الحلوى.