دون كاميرا أو سفاري ولا يمكن الاتصال به.. آيفون ترامب ليس فيه إلا تطبيق واحد.. حيلة بسيطة لإعداد هاتفك مثله

تم النشر: تم التحديث:
TRUMP USE MOBILE
businessinsider

يحب الرئيس الأميركي دونالد ترامب استخدام تويتر، ولكن هذا لا يعني أنه يتصفح الإنترنت، إذ أكدت صحيفة The New York Times الأميركية أن ترامب ليس لديه أي تطبيق لتصفح الإنترنت على هاتفه.

وفي وقت سابق من هذا العام، قال مسؤولون في البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب بدأ باستخدام جهاز آيفون، بعد استبدال هاتفه السابق سامسونغ غالاكسي S3، لكن هاتف آيفون الخاص بترامب لم يتم إعداده كباقي هواتف شركة آبل الشهيرة.

ووفقاً لـ Axios فإن هاتف ترامب يحتوي في الواقع على تطبيق واحد فقط وهو: تويتر. كما يكون مغلقاً تماماً لجعل اختراقه أمراً صعب المنال.



trump iphone

هذا الهاتف الخالي من التطبيقات أثار سخرية الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، الذي علق عليه سابقاً بالقول: "هذا هاتف عظيم، قطعة من الفن، لكنه لا يمكنه التقاط الصور، ولا يمكنك استخدامه في إرسال أي رسائل نصية، كذلك لا يمكنك إجراء مكالمات من خلاله، ولا يمكنك حتى تشغيل الموسيقى التي تحب من خلاله".

وقد أكد المدون جون غروبر إمكانية التحكم في جهاز آيفون الخاص بدونالد ترامب عن بعد من قِبل بعد الموظفين المتخصصين في البيت الأبيض من خلال برنامج يسمى إدارة الأجهزة المحمولة MDM.


كيف تعد هاتفك مثل آيفون ترامب؟




trump iphone

ربما تتساءل كيف يمكنك إعادة إعداد هاتفك مثل الهاتف الذي يمتلكه ترامب، إذ لا يمكنك حذف تطبيق متصفح الويب سفاري مثل معظم التطبيقات، من خلال الضغط باستمرار عليه حتى يبدأ في الاهتزاز ثم النقر على العلامة X التي تظهر في الزاوية اليسرى أعلى الشاشة.

لكن اتضح أنه من السهل إلى حد ما تحويل جهاز آيفون إلى جهاز بصفات محدودة، وذلك من خلال الذهاب إلى الجزء الخاص بالإعدادات كالتالي الإعدادات Settings > عام General > القيود Restrictions.

وسوف يطلب منك إدخال رمز المرور، لأن استخدام هذه الميزة يُقصد به في الغالب الآباء ومديرو تكنولوجيا المعلومات بالشركات.

بعد ذلك، يمكنك إيقاف أي من التطبيقات مثل سفاري، الكاميرا، تطبيقات فيس تايم، وبذلك سوف تختفي رموزهم ويتم منعهم من التشغيل. يمكنك أيضاً إيقاف تطبيقات أخرى مثل سيري، وAirDrop، وCarPlay.

بعد ذلك، يمكنك إزالة جميع التطبيقات الأخرى وبذلك سيكون لديك هاتفٌ لا يرسل غير تويتات فقط مثل هاتف ترامب.


كيف يعرف ترامب الأخبار؟



قد يتساءل بعض الأشخاص، كيف يُمكن لترامب جمع المعلومات عما يحدث في العالم، وكيف يتابع Fox News التي يعتبرها ترامب مصدر معلوماته الرئيسي، بينما لا يملك إنترنتاً على هاتفه ولا يستخدم جهاز لابتوب؟

أكد موقع Business Insider أن تلك المهمة يقوم بها مساعدون مثل ستيفن كيفين بانون، كبير مستشاري الرئيس للشؤون الاستراتيجية سابقاً، وذلك لتسليم ملخص المقالات المنشورة خلال وسائل الإعلام بعد طباعتها.


حبه لتويتر أحرجه مراراً


حب ترامب لتويتر أحرجه أمام متابعيه بسبب أخطائه الإملائية وكتابته كلمات غريبة.

ففي 30 مايو/أيار 2017، ترك الملايين حائرين في معنى كلمة "كوففيف" التي استخدمها في إحدى تغريداته.





وفي 19 أغسطس/آب 2017، استخدم كلمة مكونة من أربعة أحرف، فبعث إليه حسابُ المنصة الاجتماعية لقاموس ميريام وبستر تذكيراً لطيفاً بالهجاء الصحيح لها.