لمستخدمي أندرويد.. كيف يمكنك إرسال رسالة واتساب لشخص دون إضافته لجهات الاتصال؟

تم النشر: تم التحديث:
WHATSAPP
Thomas White / Reuters

على الرغم من أن واتساب يقدم الكثير من الميزات المفيدة للمستخدم، فإن المنصة كانت تفتقر إلى قسم معين منذ إطلاقها، والمتمثل في عدم القدرة على بدء محادثة واتساب دون إضافة المرسل إليه لجهات الاتصال الخاصة بك.

حسناً، هذا الأمر يمثل في المعتاد مشكلةً عندما تكون مضطراً إلى إضافة شخص لا تعرفه بالفعل لجهات الاتصال الخاصة بك، لمجرد أنك تريد إرسال رسالة واحدة إليه.

في بعض الأحيان، قد لا نعرف حتى اسم الشخص الذي أضفناه، على سبيل المثال، الكهربائي، أو وكيل التسليم، أو السباك، ومع ذلك، هناك حل لهذا الأمر، وهو ينطوي على استخدام تطبيق من تطبيقات الطرف الثالث third-party app.

لذلك، دون مزيد من المقدمات، دعونا نلقِ نظرة على كيفية إرسال رسائل واتساب دون إضافة إلى جهة الاتصال.

ونؤكد هنا أن القدرة على إرسال رسائل واتساب دون إضافة لجهة الاتصال، تعمل فقط على أجهزة الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد؛ إذ إنه ليس هناك مثل هذا التطبيق أو أي طريقة لإرسال الرسائل على واتساب دون إضافة لجهة الاتصال على هواتف آيفون.


الخطوات


الطريقة سهلة جداً، وبالكاد تستغرق بضع ثوانٍ لإنجاز هذه المهمة. لذا، إذا كنت مهتماً، فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

أولاً وقبل كل شيء، تحتاج إلى تحميل هذا التطبيق الذي يسمى Click2Chat WhatsApp من متجر جوجل بلاي. التطبيق متاح بشكل مجاني؛ لذلك لا يوجد داعٍ لأي قلق حول دفع الأموال.



s

بمجرد فتح التطبيق، ستكون قادراً على كتابة رقم الهاتف المراد إرسال رسالة له، ويمكنك أيضاً تغيير رمز البلد.



s

بعد الانتهاء من كتابة الرسالة، يمكنك ببساطةٍ الضغط على "إرسال الآن"، والتي سوف تأخذك مباشرة إلى تطبيق واتساب، حيث سيمكنك الضغط على زر الإرسال.

الأمر الممتع أيضاً، هو أنه يمكنك اختيار جدولة الرسالة إلى وقت لاحق أو تاريخ قادم، وذلك من خلال النقر على "إرسال في وقت لاحق".

الخطوات لم تكن صعبة، أليس كذلك؟ هذا كل ما عليك القيام به، إذا كنت ترغب في إرسال رسائل واتساب بسهولة إلى رقم هاتف ليس مسجلاً في قائمة جهات الاتصال على هاتفك.

بعد بدء المحادثة، يمكنك الرجوع إلى واتساب في أي وقت والرد على الرسائل من سجل الدردشة.