فيديو ساخر يحلل أسباب الهزيمة.. مصري غاضب من منتخب بلاده: إحنا آسفين يا مجدي عبدالغني

تم النشر: تم التحديث:
EGYPT FOOTBALL SAD
GABRIEL BOUYS via Getty Images

أعرب العديد من المصريين عن استيائهم الشديد من أداء المنتخب المصري لكرة القدم في مباراته أمام مضيفه الأوغندي، ضمن تصفيات كأس العالم التي ستقام في روسيا الصيف القادم.

ونشر الناشط والمدون مصطفى البنا فيديو عبر قناته على يوتيوب، صبَّ فيه جام غضبه على لاعبي المنتخب والمدير الفني هيكتور كوبر بشكل فكاهي.

الفيديو الذي جاء بعنوان "منتخب العك الكروي"، أكد فيه البنا أن منتخب مصر لا يستحق الوصول لكأس العالم، فكيف لمنتخب ينهزم من أوغندا بهذا الأداء الباهت أن يقارع كبار المنتخبات العالمية، "إحنا زفت الزفت وعك كروي"، على حد تعبيره.

وحمل البنا مسؤولية الهزيمة للمدير الفني هيكتور كوبر، نتيجة مخاوفه المبالغ فيها من منتخب ضعيف نسبياً، بالإضافة إلى عدم وجود انتماء وروح عند اللاعبين، وخصوصاً محمد صلاح وعبدالله السعيد ومحمد النني.

كما قدم البنا أسفه لنجم المنتخب المصري في مونديال 1990، وصاحب الهدف الوحيد فيه مجدي عبدالغني، في إشارة إلى عدم اقتناعه بإمكانية الوصول لكأس العالم مرة أخرى.

يذكر أن المنتخب المصري تلقَّى هزيمته الأولى ضمن الدور النهائي للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بعدما تمكن المنتخب الأوغندي المضيف من تسجيل هدف وحيد في مرمى عصام الحضري في الجولة الثالثة من دور المجموعات، الذي يتأهل منه صاحب المركز الأول لكل مجموعة إلى المونديال.

وبهذه الهزيمة بدأ المصريون يتشككون في قدرة منتخب بلادهم على التأهل لكأس العالم، رغم أنه لا تزال هناك 3 مباريات متبقية يحتاج للفوز في اثنتين منها على الأقل.

فيما لا يزال يتمسك البعض بالأمل.