منهن من انضمت لفرقة موسيقية.. فنانات عربيات اتجهن من التمثيل إلى الغناء

تم النشر: تم التحديث:
SMYTALKHSHAB
social

شاركت العديد من الممثلات العربيات في مجال الغناء على الرغم من أن ظهورهن الأول للجمهور كان عبر أدوار في المسلسلات أو الأفلام.

وعلى الرغم من عدم استمرارهن في مهنة الغناء، إذ إن بعض أعمالهن الغنائية لم تلق استحسان الجمهور، فإن بعضهن استمررن في الغناء إلى جانب التمثيل.

وهذه مجموعة من أبرز الممثلات اللاتي جربن حظهن في الغناء:


نسرين طافش


ممثلة سورية تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان أول أعمالها دور صغير في مسلسل "هولاكو" عام 2002، لكن الجمهور عرفها من خلال مشاركتها في مسلسل "ربيع قرطبة" عام 2003.





اتجهت نسرين إلى الغناء، فكانت بدايتها حين شاركت مع عدد من الفنانين السوريين في كليب "أنت أحلى" عام 2012 والذي يتحدث عن مأساة الحرب في سوريا.





وفي فبراير/شباط 2017 أصدرت أول كليب بعنوان "متغير علي"، وحققت مشاهدات معقوله تخطت الـ3 ملايين مشاهدة.





وكانت آخر تجاربها كليب بعنوان "123 حبيبي"، باللهجة المغربية - وهي ليست غريبة عنها، نظراً لأن والدتها جزائرية الجنسية - وحققت الأغنية نصف مليون مشاهدة.


سمية الخشاب


رغم أن بدايتها في مجال التمثيل كانت ناجحة من خلال مسلسل "الضوء الشارد" ا
عام 1998 في دور نجاة، فإن سمية الخشاب قررت الغناء وأصدرت بالفعل أول ألبوماتها عام 2009 بعنوان "هيحصل إيه"، وتضمن 11 أغنية، صورت 2 منها كفيديو كليب وهما "عايزاك كده"، و "كله بعقله راضي".





وبعد فترة انقطاع عن الغناء، عادت من جديد نهاية عام 2016 في كليب لأغنية "يا مسكين" باللهجة الخليجية، كما شاركت المغني المصري أحمد سعد في غناء "بالحلال يا معلم" ضمن مسلسل "بالحلال" الذي عُرض رمضان الماضي.






صابرين


بدأت صابرين التمثيل وهي بعمر الرابعة، وشاركت في عدد من المسلسلات المصرية الشهيرة؛ مثل: "ضمير أبلة حكمت"، و"رحلة أبو العلا البشري"، ومسلسل "أم كلثوم".





لكن وطوال مشوارها الفني كان لها عدد من التجارب الغنائية، بداية من عام 1983 حين غنت "سلام للحب" في إحدى حفلات مهرجان التلفزيون.





كما غنت مع الفنان الكويتي محمد المنصور في أوبريت "حول العالم" عام 1986، وبعد ذلك بـ3 أعوام في 1989 أصدرت أغنية "باي باي" و"على دول يما".





وعقب نحو 10 سنوات، صورت صابرين أغنية بعنوان "اعتذار"، كانت من إخراج شادي الفخراني نجل الفنان يحيى الفخراني، وشاركها في الكليب الممثل كمال أبو رية.






يسرا


على الرغم من مشوارها الفني الطويل، تمثيلاً واستعراضاً في العديد من الأفلام والمسلسلات، فإن الممثلة المصرية يسرا طرقت باب الغناء أيضاً، فصورت أغنية "حب خلي الناس تحب".






لقاء الخميسي


وهي ممثلة مصرية، شاركت في عدد من الأعمال التلفزيونية البارزة، أشهرها المسلسل الكوميدي "راجل وست ستات" مع الفنان أشرف عبد الباقي، ومسلسل "قضية رأي عام" مع يسرا.





"لقاء" فاجأت جمهورها بمشاركتها في الغناء ضمن إحدى فرق "الأندر جراوند"؛ إذ قالت في لقاء سابق إن أحد أحلامها هو أن تغني، وظهرت مع الإعلامية منى الشاذلي لتغني "مش بعادة" مع العازفين منيب وفؤاد.


ميرنا وليد






وهي فنانة شابة بدأت التمثيل من خلال فيلم "الراعي والنساء" كوجه جديد أمام الفنان أحمد زكي عام 1991، كما شاركت في عدد من المسلسلات، منها "بنت أفندينا" و"قصة الأمس" مع إلهام شاهين.

جربت ميرنا حظها في الغناء، فصورت كليب "بسألك" عام 2011، ثم شاركت عقب أحداث 30 يونيو/حزيران 2013 من خلال أغنية "ابن مصر" التي غنتها للرئيس عبد الفتاح السيسي.






أميرة فتحي


وهي ممثلة مصرية، شاركت في عدد من الأفلام، منها "صعيدي في الجامعة الأميركية" مع محمد هنيدي، وفيلم "فرقة بنات وبس" مع هاني رمزي.





أميرة، دخلت مجال الغناء من خلال كليب "عقبال كل البنات" عام 2011، ونالت الأغنية إعجاب الجمهور؛ إذ صارت حاضرة في أغلب الأعراس وحفلات الخطوبة.