ديو أصالة والعسيلي.. نسخة Despacito بالمصري.. و"مفاتيح" بلاك تيما.. أبرز أغاني أفلام عيد الأضحى 2017

تم النشر: تم التحديث:
HAMADA HELAL
social media

صار معتاداً أن تعتمد أغلب الأفلام المصرية الجديدة على أغانٍ لمطربين مشاهير للترويج لها.

ومع دخول موسم عيد الأضحى الفني الذي تتنافس فيه العديد من الأفلام القوية، نستعرض في التقرير أهم الأغنيات الترويجية الصادرة، سواء لأفلام لم يبدأ عرضها بعد، أو لأفلام بدأ عرضها بالفعل، ومستمر عرضها خلال فترة العيد.


ديو جديد لأصالة والعسيلي






بعد غنائهما معاً أغنية "تبات ونبات" قبل عدة سنوات في برنامجها "صولا"، تعود أصالة لمشاركة المطرب الشاب محمود العسيلي أغنية فيلم "الخلية" الرئيسية.

الأغنية انتهيا من تسجيلها قبل أيام قليلة، ولم تصدر بعد حتى الآن، رغم أن الفيلم بدأ عرضه رسمياً مساء الأربعاء 30 أغسطس/آب 2017، وهي من كلمات أمير طعيمة وألحان إيهاب عبدالواحد، اللذين تعاونا مع أصالة مؤخراً في أغنية "مهتمة بالتفاصيل".

أما فيلم "الخلية" فتدور أحداثه حول ضابط في العمليات الخاصة متخصص في التصدي للعمليات الإرهابية، يحاول الإيقاع ببعض الإرهابيين الخطرين.

الفيلم من بطولة أحمد عز، وسامر المصري، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تقوم فيها أصالة بغناء الأغنية الرئيسية لأحد أفلام زوجها العريان، حيث سبقتها تجربة في فيلمه السابق "ولاد رزق" -الذي كان من بطولة عز أيضاً- فغنَّت فيه أغنية "تساهيل" مع فرقة "بساطة"، وكانت الأغنية كذلك أيضاً مع طعيمة كشاعر، وعبد الواحد كملحن.


"شيكولاتة" بوسي ومحمود الليثي






يتشارك المطربان الشعبيان بوسي ومحمود الليثي في عمل جديد، فبعد أغنيات حققت شعبية كبيرة مثل "حط إيده" و"شطة نار"، يعود الثنائي بديو شعبي جديد بعنوان "شيكولاتة"، يقدمانه ضمن فيلم "أمان يا صاحبي"، الذي يشارك الليثي في بطولته كذلك.

الأغنية من كلمات ملاك عادل وألحان هاني فاروق وتوزيع باسم منير، وقد حققت مشاهدات بلغت 4.4 مليون مشاهدة على يوتيوب.

تدور أحداث فيلم "أمان يا صاحبي" حول مطربين شعبيين يعانيان من تدهور أحوالهما المادية، حتى ينصحهما أحد الأصدقاء بالزواج من فتاتين ثريتين ليغيرا حالهما.

الفيلم يشارك في بطولته كل من سعد الصغير، وعبد الباسط حمودة، وعلاء مرسي، والراقصة صوفينار، وهو من تأليف سيد السبكي، وإخراج هاني حمدي.


"دعاديشو".. أو Despacito بالمصري






على غرار أغنية Despacito التي حققت نجاحاً هائلاً خلال الفترة الماضية، قام أبطال فيلم "دعدوش" بتسجيل أغنية مصرية بتوزيع شرقي حملت اسم "دعاديشو".

الأغنية شارك في غنائها عدد من أبطال الفيلم، من ضمنهم أمير صلاح الدين، وكريم أبو زيد، ومدحت تيخا، وعمرو عبد العزيز، وقد حققت مشاهدات بلغت 20.5 ألف مشاهدة على يوتيوب.

تدور أحداث فيلم "دعدوش" في قالب كوميدي حول ما يحدث بداخل أحد المعسكرات الإرهابية، التي يتم فيها الإيقاع بالشباب وإقناعهم بالقيام بعمليات إرهابية.

يشارك في بطولة الفيلم كل من هشام إسماعيل، وميرهان حسين، وهو من تأليف ساهر الأسيوطي، ومن إخراج عبد العزيز حشاد.


"دلع" حمادة هلال






بعد غياب 3 سنوات عن السينما، يعود المطرب والممثل حمادة هلال بفيلم جديد هو "شنطة حمزة"، الذي قام بغناء أغنيته الرئيسية، التي تحمل عنوان "الدلع".

الأغنية من كلمات أحمد سامي، وألحان حمادة هلال، وتوزيع هاني يعقوب، وقد حققت مشاهدات بلغت 418 ألف مشاهدة على يوتيوب.

فيلم "شنطة حمزة" يدور حول نصاب محترف، يقابل فتاة جميلة ويحبها، ثم يكتشف أنها كانت تعمل لصالح إحدى العصابات المتخصصة في النصب.

الفيلم من إخراج أكرم فاروق، وتأليف أحمد عبد الله، ويشارك في بطولته كل من يسرا اللوزي، وبيومي فؤاد، وهنا الزاهد، ومحمد ثروت.


حمدي بتشان وعمرو المصري "ملوك السوق"






رغم أنها ليست فكرة جديدة أن يضم فيلم مصري أغنية شعبية من داخل ملهى ليلي ترقص فيه راقصة، إلا أن صناع فيلم "بث مباشر" لجأوا لهذه الفكرة السائدة لتسجيل أغنيتهم "ملوك السوق".

الأغنية قام بغنائها المطربان الشعبيان حمدي بتشان (صاحب أغنية "الأساتوك" الشهيرة في التسعينات) وعمرو المصري، وهي من كلمات وليد رياض وألحان منعم وتوزيع أشرف البرنس، وحققت على يوتيوب عدد مشاهدات بلغ 271.9 ألف مشاهدة.

تدور أحداث فيلم "بث مباشر" حول ضابط موقوف عن العمل يتورط في عدة أحداث تحدث خلال ليلة واحدة، إذ يقوم أحد الأشخاص بتصوير كل ما يحدث له ويعرضه على الهواء مباشرة.

الفيلم من إخراج مرقس عادل، وتأليف طارق رمضان، ويقوم ببطولته كل من سامح حسين، وطاهر أبو ليلة، ومصطفى عباس، وأيمن منصور.


علي ربيع ومحمد عبد الرحمن "ولعوا نار"






فكرة أخرى مكرَّرة شهدتها أغنية "ولع نار" من فيلم "خير وبركة"، وهي الغناء وسط فرح شعبي تحييه راقصة، وتولَّى الغناء هذه المرة بطلا الفيلم الممثلان الكوميديان ونجما "مسرح مصر" علي ربيع، ومحمد عبد الرحمن.

الأغنية من كلمات ملاك عادل، وألحان محمد غنيم، وتوزيع زيزو فاروق، وقد بلغ عدد مشاهداتها على يوتيوب حوالي 444.7 ألف مشاهدة.

تدور أحداث فيلم "خير وبركة" حول شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل، وتقودهما الظروف للعمل في أكثر من مهنة لا يعرفان عنها أي شيء.

الفيلم يشارك في بطولته كل من تارا عماد، ومي سليم، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، ومن إخراج سامح عبد العزيز، الذي تم الإفراج عنه مؤخراً على ذمة التحقيق في قضية حيازة وتعاطي مخدرات.


"مفاتيح" بلاك تيما






قام فريق بلاك تيما بغناء الأغنية الرئيسية لفيلم "سمكة وصنارة"، الذي طُرح في دور العرض منذ أسابيع قليلة، والذي يشارك في بطولته أحد أعضاء الفريق أمير صلاح الدين.

الأغنية تحمل عنوان "المفاتيح"، وهي من كلمات ميدو زهير، وألحان أمير صلاح الدين، وتوزيع فيصل فؤاد، وقد حققت مشاهدات بلغت حوالي 8.5 ألف مشاهدة على يوتيوب.

فيلم "سمكة وصنارة" تدور أحداثه حول شابين يعملان في مجال النصب، وتقتصر أعمالهما على عمليات صغيرة، إلى أن تأتيهم فرصة للقيام بعملية نصب كبيرة، وبعد أن قاما بالتخطيط لها، تحدث لهما مفاجآت لم تكن في حسبانهما.

الفيلم من تأليف محمد كرار، وإخراج طارق عبد المعطي، ويشارك في بطولته كل من كريم قاسم، وميس حمدان، وأيمن قنديل.


كريم محسن و"ليل وبيدور"






رغم أن فيلم "ليل داخلي" تقوم ببطولته المطربة بشرى، إلا أن منتجيه فضلوا الاستعانة بالمطرب كريم محسن لغناء أغنية الفيلم الرئيسية التي تحمل عنوان "ليل وبيدور".

الأغنية من كلمات هاني صارو وألحان وتوزيع أحمد عبدالسلام، وقد حققت عدد مشاهدات بلغ 61.2 ألف مشاهدة على يوتيوب.

تدور أحداث فيلم "ليل داخلي" حول جريمة قتل تحدث خلال تصوير أحد الأفلام، وينكشف من خلالها فساد بعض المنتجين والطرق غير المشروعة التي يتم بها تمويل بعض الأفلام.

يشارك في بطولة الفيلم كل من أيمن القيسوني، ومحمود حافظ، وعلاء زينهم، وهو من تأليف شريف عبد الهادي، وإخراج حسام الجوهري.