إذا كنت نباتياً.. هذه أفضل المطاعم التي عليك زيارتها في "عيد اللحم".. في قطر والكويت ومصر وغيرها

تم النشر: تم التحديث:
FOOD
fcafotodigital via Getty Images

ارتفعت نسبة النباتيين في العالم العربي بشكل ملحوظ، خاصة مع تبني بعض المشاهير فكرة الأكل النباتي الصحي، لكونه أكثر فائدة لهم، ومنهم الممثلة الأميركية جيسيكا شاستاين، ومواطنتها ناتالي بورتمان، والممثل بيتر دنكليج، أو العرب مثل باسم يوسف، وعمرو دياب.

ومع قدوم عيد الأضحى المبارك فإن أغلب النباتيين يعانون من مشكلة توفير منتجات نباتية، خاصةُ أنه الوقت المثالي لأكل كافة أصناف اللحوم وحفلات الشواء، وغيرها، لذا سيكون ملجأهم في العيد المطاعم التي تبنت فكرتهم.

يستعرض التقرير قائمة بأبرز مطاعم الأكل النباتي في العالم العربي، وخاصةً في مصر، وقطر، والكويت، والإمارات.


مصر


"لو بورجين"

يعد من أشهر المطاعم التي تقدم طعاماً نباتياً في القاهرة، حيث خصَّص أطباقاً عالمية مخصوصة للنباتيين، مع مجموعة من الاختيارات المتنوعة.

للمطعم فروع عديدة، ومنها الزمالك، والمعادي، وهليوبوليس.

"نواب"





يقع مطعم "نواب" بحي الزمالك بالقاهرة، ويعتبر من أفضل الأماكن التي يقصدها النباتيون في مصر، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق التي تشمل عناصر غذائية صحية في محتوياتها.

وما يميز "نواب" عن غيره هو تقديمه لمأكولات هندية شهية.

"ليتوسيت"





يعد "ليتوسيت " من أفضل خيارات محبي الأكل الصحي في مصر، فأغلب ما يقدمه يعتمد على الخضراوات والفواكه، دون وجود للحلوم، وهو ما يناسب النباتيين ونظامهم الغذائي.

للمطعم فروع منتشرة في القاهرة في كل من الزمالك، ومدينة نصر، ومصر الجديدة.

"شارع منقوشة"





رغم شهرته كمطعم يقدم الأكل اللبناني بكافة أنواعه، إلا أن المطعم الشهير خصص جزءاً منه للأكل النباتي، حيث يقدم كافة أنواع الأكل الشامي غير المعتمد في مكوناته على لحوم، إضافة إلى تشكيلة كبيرة من المقبلات والسلطات النباتية.

يقع المطعم بحي الزمالك بالقاهرة، وله فرع في دبي.


الإمارات


"جوفينداس"

مطعم "جوفينداس " هو مطعم نباتي هندي، أطلق مبادرة "إثنين خالٍ من اللحوم"، التي تهدف إلى تشجيع العملاء على تناول أطباق صحية خالية من اللحوم كل يوم إثنين.

أهم ما يميزه هي طريقة تحضير الطعام التي لا يستخدم فيها البصل أو الثوم نهائياً، حيث تعتمد على طريقة "الأيورفيدا"، وهي طريقة هندية قديمة.

يقع المطعم بدبي في منطقة الكرامة، وله فرع آخر في منطقة جميرا.

"كواترو"





رغم كونه مطعماً يقدم وجبات إيطالية ومكسيكية، فإنه يعمل على تقديمها بمفهوم جديد يشمل المنتجات النباتية الصحية، التي يفضلها أيضاً متناولو اللحوم.

افتتح المطعم الذي يقع ببر دبي، منذ وقت قريب، إلا أنه استطاع الحصول على عدد كبير من الزبائن.

Wild and the Moon

يعد المطعم مكاناً مثالياً لمحبي الأطعمة النباتية الطازجة والمغذية، فالمكان يقدم سلطات مميزة، وحلويات خفيفة، وعصائر طبيعية.

كما يتميز بتصميماته المستوحاة من البيئة، فيضم في داخله نباتات جميلة وأثاثاً مصنوعاً من الخشب الطبيعي.

يقع المطعم في شارع السركال في القوز بدبي.

Comptoir 102

يقدم مقهى Comptoir 102 قائمةً كبيرة بالأكلات النباتية التي تتغير كل يوم، إضافةً إلى العديد من الوصفات التي تكون باستخدام مبادئ الغذاء الخام، ويتم الحصول على معظم المكونات طازجة من مزرعة محلية بالإمارات تختص بالمنتجات العضوية.

يقع المقهى في شارع شاطئ جميرا في دبي.


الكويت


Ginger





يعد واحداً من أشهر وأفضل المطاعم النباتية في الكويت، والتي صنفت كأكثر الدول العربية استهلاكاً للحوم.

يحظى المطعم بعدد كبير من الزبائن، الذين يفضلون ما يقدمه لهم من منتجات صحية متوازنة.


قطر


إيفرجرين أورجانكس

يعد أول مطعم نباتي بالكامل في قطر، ويقدم المطعم أطباقاً نباتية بنسبة 100%، مع إتاحة خيارات كثيرة للعملاء من أطعمة ومأكولات طازجة خالية من الجلوتين والسكر.

يجتذب المطعم الزبائن المهتمين بالطريقة الصحية في تناول الطعام، وبعض الزبائن المعتادين على الغذاء النباتي، لكن معظمهم يحاولون تجربة هذا الطعام للمرة الأولى.