أفلام وكارتون ومسلسلات وبرامج وثائقية.. تعرَّف على خريطة أفلام Netflix وHBO في عيد الأضحى

تم النشر: تم التحديث:
MECCA
social media

كثير من العائلات لا تحبذ الخروج في الأعياد، مفضلين قضاء الإجازة بمنزلهم ومع عائلاتهم، وهو الأمر الذي لم يصبح مملاً مثل الماضي، فكثير من قنوات البث عبر الإنترنت أصبحت تتيح برامج جديدة أول كل شهر، يمكنك مشاهدتها وأنت في بيتك.

عبر شبكة نتفليكس، أصبح متاحاً لدى المشاهدين عالم واسع من الأفلام والبرامج والمسلسلات والأفلام الوثائقية، وبرامج الأطفال، في بث تدفُّقي على الإنترنت. إذ تحظى نتفليكس بنسبة مشاهدين جيدة في الشرق الأوسط؛ بحسب ما أعلن عنه ريد هيستنجر الرئيس التنفيذي للشبكة، إذ شوهد على الشبكة خلال العام الماضي أكثر من 42.5 ألف ساعة من مقاطع الفيديو.

وهنا، نستعرض قائمةً بأهم ما ستتيحه شبكة نتفليكس خلال أول أسبوعين من شهر سبتمبر/أيلول 2017، والتي تتنوع ما بين أفلام تُبثُّ لأول مرة، ومسلسلات جديدة، وبرامج وحلقات وثائقية، وأفلام رسوم متحركة. ثم نعرج على شبكة HBO؛ لنرى إضافاتها المميزة خلال الفترة نفسها.


Maniac






في الأول من سبتمبر/أيلول 2017، يُعرض أيضاً الموسم الأول من مسلسل الكوميديا السوداء Maniac، للنجمين إيما ستون، وجونا هيل.

المسلسل من كتابة باتريك سوميرفيل، ومأخوذ عن السلسلة التلفزيونية النرويجية التي تحمل الاسم نفسه، من إنتاج عام 2014، وتدور حول العالم الخيالي لكل من الشخصيات التي يؤديها هيل وستون.


City of God






يُصنَّف فيلم City of God كواحد من أهم الأفلام البرازيلية في التاريخ، عُرض الفيلم عام 2002، وهو مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب البرازيلي باولو لينس.

في فيلم "مدينة الرب"، الذي استغرق إنتاجه 5 سنوات، نرى أطفال حي "مدينة الرب" الأبرياء الذين تم تحويلهم، بفعل الفقر والعنف، إلى عصابات، حيث يتم تدريبهم على السلاح والقتل وتهريب المخدرات منذ صغرهم، ففي المدينة لا وجود للقانون، إلا أن بعضهم كان لهم أحلامهم الخاصة كالطفل روكيت، الذي يحلم بأن يصبح مصوراً فوتوغرافياً، فيسعى وراء هدفه، مبتعداً عن التنخراط في ذلك الواقع المأساوي.

سيُبَث الفيلم المرشح لـ4 جوائز أوسكار في الأول من سبتمبر/أيلول 2017 على شبكة نتفليكس.


Narcos






في أول أيام عيد الأضحى 1 سبتمبر/أيلول 2017، سيُعرض واحد من أكثر الأعمال انتظاراً على شبكة نتفليكس، وهو الموسم الثالث من مسلسل Narcos.

المسلسل يتناول الحياة الحقيقية لخلفاء بابلو إسكوبار في تجارة المخدرات، وهم أعضاء منظمة الـ"كالي كارتل"، والذين وصفتهم شبكة نتفليكس بـ"أخطر زعماء المخدرات الذين لم تسمع عنهم من قبلُ"، حيث ستبدأ المنظمة في النهوض بتجارة المخدرات والتوسع في كل من مكسيكو سيتي ونيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، بزعامة جيلبرتو رودريجيز أوريخويلا، و3 من مساعديه: ميجيل رودريجيز، وباشو هيرارا، وشيبي سانتكروز لوندونو.

Narcos هو مسلسل جريمة أميركي تم إنتاجه من قِبل كريس برانكاتو، وكارلو برنار، ودوج ميرو، احتوى الموسم الأول على 10 حلقات بُثّت لأول مرة في 28 أغسطس/آب 2015 حصرياً على نتفليكس، وتدور قصة المسلسل المستوحاة من أحداث حقيقية، حول تاجر المخدرات المشهور بابلو إسكوبار، الذي أصبح مليارديراً؛ بسبب إنتاج الكوكايين، وتصديره إلى خارج كولومبيا، ومحاولة القبض عليه من قبل مكافحة المخدرات الأميركية، وتتبّعها قصص مَن خلفوه في تهريب المخدرات.


Vincent N Roxxy






يدور الفيلم حول رجل وحيد يلتقي فتاة متمردة خلال فرارهما خارج حدود المدينة ممن يلاحقونهما، وخلال رحلتهما معاً ينكسر الجليد شيئاً فشيئاً ويقعان في الحب، لكنهما يكتشفان أن العنف يلاحق كليهما أينما ذهبا.

الفيلم من إخراج جاري مايكل شولتز، ومن بطولة بوو ناب، وسكوت ميسكودي، وزوي ديوتش، وجيسون ميتشيل.

سيتاح الفيلم على نتفليكس في الثاني من سبتمبر/أيلول 2017.


Graduation






يدور الفيلم الروماني Graduation حول روميو ألديا الطبيب، البالغ من العمر 49 عاماً، والذي يعيش ببلدة جبلية صغيرة واقعة في ترانسلفانيا، ويخطط مع ابنته لكي تدرس وتعيش بالخارج، وتحوز بالفعل منحة لدراسة علم النفس في المملكة المتحدة، لكنها تتعرض لاعتداء في اليوم الذي تخوض فيه أول اختبار تحريري لها؛ ما يدفعه للبحث عن حل لمشكلة ابنته.

عُرض الفيلم أول مرة في الدورة الـ69 من مهرجان كان، ومن إخراج وتأليف كريستيان مونجو، وبطولة مجموعة من النجوم الرومانيين: فلاد ايفانوف، وماريا فكتوريا دراجوس، ومالينا مانوفيشى، وأدريانا مالينا، وليا بوجنار، وأبواشيم شوبانو.

سيُبث الفيلم عبر نتفليكس في الخامس من سبتمبر/أيلول 2017.


The Confession Tapes







سلسلة وثائقية من إنتاج شبكة نتفليكس، تحقق في جرائم قتل يُدان فيها أشخاص يُجبرون على الاعتراف قسرياً بارتكابها، رغم براءتهم منها.

ستُعرض السلسلة في 8 سبتمبر/أيلول 2017.


The Blacklist






في 7 سبتمبر/أيلول، ستبث نتفليكس الموسم الرابع من مسلسل The Blacklist.

تدور أحداثه حول العميل الحكومي السابق رايموند ريدينجتون، الشهير بـ"ريد"، والذي استطاع الهروب مدة طويلة من أيدي السلطات التي ترغب في القبض عليه، حتى يقوم ريد فجأة بتسليم نفسه إلى المباحث الفيدرالية، ويعرض عليهم أن يساعدهم في القبض على أحد الإرهابيين، بشرط أن يتحدث فقط إلى إليزابث كين، وهي محللة جرائم شابة في المباحث الفيدرالية، وقد أنهت للتوّ تدريبها بقاعدة كوانتيكو.

المسلسل ينتمى إلى فئة الدراما والجريمة، وعُرض لأول مرة على شبكة قنوات NBC الأميركية في 13 سبتمبر/أيلول عام 2013، وهو فكرة وتأليف جون بوكينكامب، وإخراج جو كارنهان، ويشارك في بطولته عدد من النجوم؛ أبرزهم: جيمس سبايدر، وميجان بون، وآرثر ألبرت، وبارمايندر ناجرا.


First They Killed My Father






يُعدّ من أكثر الأفلام المنتظرة على نتفليكس، فهو من إخراج النجمة أنجيلينا جولي، والتي شاركت أيضاً في كتابة السيناريو الخاص به.

سيُعرض الفيلم في 15 سبتمبر/أيلول 2017، وهو من نوعية أفلام السيرة الذاتية والدراما والتاريخ، وأحداثه مقتبسة عن مذكرات الناشطة الحقوقية الكمبودية الأميركية لوان أنج، التي شاركت أيضاً في كتابة سيناريو الفيلم.

تحكي أحداث الفيلم عن فترة سيطرة الخمير الحمر على الحكم بكمبوديا في سبعينيات القرن الماضي، والتجربة الخاصة لصاحبة السيرة الذاتية بمعسكرات العمل وتجنيد الأطفال لحمل السلاح.

يشارك في بطولة الفيلم سيريوم سري موك، وفويونج كومفيك، وسفينج سوشيتا.


ديزني


تتيح نتفليكس خلال شهر سبتمبر/أيلول 2017 عدداً من أفلام ديزني المحببة لدى الجمهور، ومنها Hercules وMulan، وPocahontas.

كما سيصبح فيلم Beauty and the Beast متاحاً أيضاً، وتدور أحداثه بفرنسا في القرن الثامن عشر، حول الأمير الذي تحوَّل إلى وحش على يد ساحرة رفض أن يستضيفها في قصره، ولن تُفك تلك اللعنة إلا بمعرفة الأمير المغرور بالحب، فيجد من يحبها وتحبه؛ حتى يتعرف إلى بيل، فتاة القرية المحبة للقراءة، فتقع في غرامه وتحاول مساعدته في كسر اللعنة.

الفيلم من بطولة إيما واتسون في دور بيل الجميلة، ودان ستيفانز في دور الوحش.

أما شبكة HBO، فستتيح عبر منصتها خلال شهر سبتمبر/أيلول 3 أفلام، حازت إعجاب النقاد والجمهور عند عرضها في دور السينما؛ وهي:


La La Land






تدور قصة الفيلم حول ميا، وهي ممثلة طموحة، تقدم المشروبات لنجوم الأفلام بين تجارب الأداء، وعلاقة حبها بسيباستيان وهو موسيقي متخصص بالجاز، شق طريقه بصعوبة من خلال عزف الأغاني خلال الحفلات في الحانات الصغيرة، ولكن مع تصاعد أحلامهما يبدآن في مواجهة الواقع، وهو من بطولة رايان جوسلينج، وإيما ستون، ومن إخراج داميان شازيل.

فاز الفيلم بـ6 جوائز أوسكار.


Hidden figures






تدور أحداث الفيلم حول عالمة الرياضيات كاثرين جونسون وزميلتها دوروثي فون، وماري جاكسون، العقول المدبرة للإطلاق التاريخي لرائد الفضاء جون جلين، ليصبح أول أميركي يدور في مدار الأرض عام 1960، وتمكنت النساء الثلاث من أصول إفريقية بهذه المهمة من حفر أسمائهن في التاريخ.

الفيلم مقتبس عن رواية الكاتبة مارجوت لي شيترلي، وسيناريو وإخراج تيودور ملفي، ومن بطولة أوكتافيا سبنسر، وتاراجي بيندا هينسون، وجانيل موناي.


Assassin’s Creed






تدور أحداث الفيلم حول كالوم لينش الذي يختبر مغامرات جده أجيلار خلال القرن الخامس عشر في إسبانيا، ليكتشف كالوم خلال تجربته تلك أنه ينحدر من طبقات مجتمع سري غامض، لهم من المعرفة والقدرات ما لا يُصدَّق، وبمثابة قوة عاتية لا تردع.

الفيلم من بطولة مايكل فاسبندر، وإريانى لابيد، وبرينان جليسون، وجيرمى إيرونز، ومايكل كينيث ويليامز، ومن إخراج جوستين كورزيل.