منها موسكو وأصفهان.. 10 مدن آسيوية ساحرة الجمال.. تعرَّف عليها

تم النشر: تم التحديث:
ASIA
danielvfung via Getty Images

4 مليارات نسمة تعيش في قارة آسيا، أي ما يعادل أكثر من نصف سكان العالم.

وتضم القارة الآسيوية حوالي 52 دولة، يحتوي بعضها على طبيعة ساحرة الجمال، فضلاً عن التنوع الثقافي والفني والديني فيها.

صحيفة Hürriyet التركية تقدم قائمةً تضم عشر مدن آسيوية، تُعد من المدن الأجمل في قارة آسيا.


10- موسكو - روسيا




moscow

يثير امتزاج الطراز المعماري الحديث بعبق التاريخ، في أزقة مدينة موسكو الروسية، فضول الكثيرين، ما يجعلها محلَّ إعجاب الزوار.

وتعد محطات مترو قصر "الكرملين" وكاتدرائية "سانت باسيل" في ميدان المدينة الأحمر تحفة فنية تاريخية، تُشكِّل الوجهة الأولى للسياح الذين يقصدون المدينة.

ليست فقط موسكو، يقول موقع kremlintour، ولكن روسيا الحالية بأكملها مليئة بالمباني التاريخية والآثار من الطراز المعماري الفريد والتقني.


9- يانغون - ميانمار




yangon

تُعد مدينة يانغون المدينة الأكبر في دولة ميانمار. فهي العاصمة السابقة لبورما، وإحدى أكبر مدنها، يصل تعداد سكانها إلى 4.1 مليون نسمة.

ويمكن لزائر المدينة رؤية الآثار الواضحة التي تركتها القوى الاستعمارية، على غرار الاستعمار البريطاني والصيني، على أبنية المدينة وأزقَّتها. ويعتبر معبد "شويداغون باغودا"، وقاعة "كاراويك" العائمة، من أبرز المعالم السياحية في تلك المدينة.

ويقدم موقع Tripadvisor أفضل 10 أماكن في المدينة يمكن للسائح زيارتها.


8- طوكيو - اليابان




tokyo

غير أنه البلد الأول في العالم في إنتاج الأسماك (11 مليون طن، 16% من إنتاج الأسماك في العالم)، واستهلاك الأسماك، 95 كيلوغرام (210 أرطال) للفرد سنوياً، إلا أن للبلد حضارة وموروثاً ثقافياً غنياً.

يمكن لزائر طوكيو، التي تشرق فيها الشمس أولاً على الكرة الأرضية، التمتع بالحضارة اليابانية التي تمتزج فيها التقاليد اليابانية بالتكنولوجيا الحديثة.

وتتعدد الأماكن التي يُمكن للسائح زيارتها في المدينة، نظراً للازدحام السكاني، حيث تُعد المتاحف والحدائق والمقاهي الليلية، فضلاً عن المطاعم التي تقدم الأطعمة اليابانية التقليدية، من أبرز الأماكن التي يُحبَّذ زيارتها عند القدوم للمدينة.


7- هو تشي منه - فيتنام




ho chi minh

يقال عن مدينة "هو تشي منه" إنها المدينة التي حافظت على ثقافتها وتراثها على مدى مئات السنين. فهي تحتوي على أماكن أثرية وتاريخية عديدة، تُعد الوجهة المفضلة لدى السياح القادمين للمدينة، على غرار الأنفاق، التي استُخدمت في الحرب الأميركية - الفيتنامية، ومعبد بوذا، والمتاحف التي تُجسد الحرب الأميركية-الفيتنامية.


6- كاتماندو - نيبال




kathmandu

هي عاصمة نيبال وأكبر مدنها، وتحتوي على سبعة معابد مسجلة ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة.

تعجّ المدينة بالأماكن والآثار التي تدل على الديانة البوذية.






5- أصفهان - إيران




isfahan

بفضل جمال مدينة "أصفهان" الخلاب والساحر، تُلقَّب "بنصف الدنيا". ويشير زائرو المدينة، إلى الجمال الفني الساحر الذي تُضفيه أبنية المدينة، التي تعود إلى العصرين السادس عشر والسابع عشر الميلاديين.

وتجدر الإشارة إلى أن ميدان "نقش جهان" في مدينة أصفهان، يُعد من أماكن التراث العالمي في قائمة منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة.


4- فاراناسي - الهند




varanasi

تُعد مدينة "فاراناسي" الهندية من أبرز الوجهات للأشخاص الذين يريدون التعرف على الديانة الهندوسية عن قرب. وذلك لوجود نهر "غانج" المقدس لدى الهندوسيين في المدينة، حيث يزوره الملايين سنوياً لأداء طقوس عبادة خاصة بهم.


3- سانت بطرسبرغ - روسيا




saint petersburg

تمتلئ مدينة "سانت بطرسبرغ" الروسية الواقعة على نهر "نيفا" بالبنايات الفخمة والجميلة. ويُعد ميدان "نيفسكي" الوجهة الأبرز التي يقصدها الزائرون، لاحتوائه على أماكن ترفيهية وأثرية وتاريخية على غرار كنيسة "فوسكريسينيا كريستوفا" الأثرية، والمقاهي الليلية.


2- جايبور - الهند




jaipur

تُعرف مدينة "جايبور" الهندية "بمدينة القصص". ويفيد زائرو المدينة بأنها مكان ساحر الجمال، يعج بالأماكن التاريخية والأثرية والترفيهية، أبرزها الأسواق التاريخية والمعابد وحدائق الحيوانات.


1- كيوتو - اليابان




kyoto

تفيد كلمة "كيوتو" في اللغة اليابانية معنى "عاصمة العواصم". وتُعد المدينة أحد الأماكن التي تساعد الزائرين في التعرف على جذور الثقافة اليابانية عن قرب. ويُذكر أن مدينة كيوتو اليابانية كانت عاصمة اليابان لما يزيد عن ألف عام. وتحتوي على مئات المعابد والحدائق والمناظر الطبيعية الخلابة، فضلاً عن الأماكن الترفيهية لزائريها.