سيرسي الخائنة.. جون الوريث الشرعي.. انهيار التعويذة الآمنة.. هل استفزتك الحلقة الأخيرة من game of thrones?

تم النشر: تم التحديث:
PIC
A young women receiving facial beauty treatment in a beauty spa. (Photo by Tim Clayton/Corbis via Getty Images) | social media

شهدت الحلقة الأخيرة من الجزء السابع لمسلسل Game of thrones العديد من المفاجآت، التي خلّفت مشاعر متباينة بين جمهور العمل في الوطن العربي، فهي الحلقة الأخيرة التي كان من المفترض أن تشهد حرباً ضروساً حسب انتظارات البعض، أو الحلقة التي يمكنها أن تحمل الكثير من الأكشن بدلاً من الجانب الحواري الذي طغى على جانب كبير من الحلقة التي امتدت ساعةً و20 دقيقة تقريباً.


سيرسي الخائنة




pic

على الرغم من مرور 55 دقيقة من الحلقة حول تفاوض ملوك ممالك ويستروس على ضرورة نبذ الخلافات فيما بينهم؛ لمواجهة الخطر الأكبر على الجنس البشري، وتسليم الملكة سيرسي بخطر الوايت وواكرز وإعلانها وقف عملياتها العسكرية ضد دينريس وحلفائها- فإنها تراجعت عن كل هذه التصريحات عندما أصبحت بمفردها مع أخيها السير جيمي قائد جيوش عائلة لانسترز.

سيرسي أعلنت عدم مشاركتها بأي جندي، سواء من قواتها، أو من منازل العائلات التي تتبعها؛ الأمر الذي أحدث خلافاً جوهرياً بينها وبين شقيقها جيمي، الذي يؤمن بحتمية الحرب الكبرى، وضرورة تكاتف الجميع في مواجهة الخطر المقبل.


جون الوريث الشرعي






خلال أحداث الجزء السادس، أوضح صنّاع مسلسل Game of thrones جذور جون سنو الذي ينتمي إلى عائلة التاريجيرن، وبات الجميع يترقب الإعلان رسمياً عن ذلك، لكن تأتي حلقات الموسم السابع لتكشف عن ميلاد علاقة حب بين الملكة دينيرنس تاريجريان وجون سنو ملك الشمال.

العلاقة قد تبدو غريبة فى نظر البعض؛ بسبب صلة القرابة التي تجمع بين جون تاريجريان ودينريس والتى أصبحت عمته بالنهاية، وهي العلاقة والجذور التي كشف عنها بران ستارك أو الغراب ذو الأعين الثلاث، والذي أصبح قريب جون سنو وليس أخاه كما كان اعتقد الجمهور على مدار المواسم الخمسة الأولى، وختم بران قوله بأن جون هو الوريث الشرعي للعرش الحديدي.


أبطال تعويذة الحماية




pic

الحلقة السادسة من الجزء السابع من Game of thrones، حصلت فيها المواجهة الكبرى الأولى بين جيش الأموات وجون سنو ورجاله قبل تدخُّل دينريس بالتنانين الثلاثة، والتى حسمت بنسبة كبيرة نتيجة المعركة، لكنها لم تحسم الحرب.

انتهت الحلقة الماضية بمقتل أحد التنانين الثلاثة وتمكُّن ملك الليل The night king من إعادة إحيائه؛ تمهيداً لاستخدامه فى الحرب ضد البشر. وعلى مدار الأسبوع الماضي، دار حديث جمهور المسلسل حول القدرة العكسية التي يمكن أن يقوم بها التنين المتحول في تلك الحرب، والنار الخامدة التي سينفثها، وهو ما تكشف خلال الحلقة السابعة.

ظهر التنين المتحول وهو يذيب الجدار الفاصل بين ممالك البشر وجيش الموتى؛ الأمر الذي وفر الكثير من العناء أمام جيوش الظلام لاجتياح ممالك ويسترس جمعاء، واستطاع بذلك إبطال التعويذة التي صنعها أطفال الغابة والرجال الأوائل والتي ألقوها على السور لحماية البشر من خطر جيوش الموتى.


الموسم الثامن


بدأت شبكة HBO، المنتجة لمسلسل Game of thrones، بى التحضير للموسم الأخير من العمل، والذي من المفترض عرضه عام 2018 إلا أنه قد يتأخر حتى العام 2019 حسب تقرير لموقع Vox، حيث يتم حالياً الانتهاء من كتابة الجزء الجديد، على أن يتم تحديد أماكن التصوير في وقت لاحق، وسط مزاعم بأن عدد حلقاته ستكون 6 فقط.


مسلسل Game of Thrones


هو مسلسل خيالي ملحمي، من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز، مقتبس عن رواية تحمل ذات الاسم، التابعة لسلسلة روايات song of Ice and Fire لمؤلفها جورج آر. آر مارتن. وعُرض لأول مرة على قناة HBO بالولايات المتحدة في 17 أبريل/نيسان 2011.

تقعُ أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس، تتصارع 7 عائلات للجلوس على العرش الحديدي للممالك السبع، فيما يظهر خطر كبير يتمثل فى ظهور جيش الموتى من الغابات المجهولة بالتزامن مع قدوم أطول شتاء تشهده القارتان.

وصلت الترشيحات الخاصة بجوائز المسلسل إلى 233 ترشيحاً، فاز بـ124 جائزة منها، وسجل خلال عام 2015 رقماً قياسياً بفوزه بـ12 جائزة من جوائز Emmy لمسلسل في سنة واحدة، من أصل 24 ترشيحاً.