إنجاز للدوحة في ظل الحصار.. انتخاب رئيس الخطوط الجوية القطرية رئيساً للاتحاد الدولي للنقل الجوي

تم النشر: تم التحديث:
Y
ي

انتخب الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، الأحد 27 أغسطس/آب، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، لرئاسة مجلس محافظي الاتحاد، وذلك اعتباراً من يونيو 2018.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في بيان لها الأحد، أن رئيسها التنفيذي، سيتولى رئاسة "مجلس المحافظين في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)".

وأشارت القطرية إلى أن "فترة رئاسة الباكر لمجلس المحافظين ستبدأ بانتهاء أعمال الجمعية العمومية السنوية للاتحاد الدولي للنقل الجوي، التي ستعقد في مدينة سيدني الأسترالية خلال يونيو 2018".

وقال الباكر في البيان: "أتشرف بانتخابي رئيساً لمجلس المحافظين لإياتا من قبل الأعضاء، في وقت يواجه فيه قطاع الطيران العديد من التحديات عالمياً على مختلف الصعد".

وأضاف: "أتطلع إلى العمل جنباً إلى جنب مع أعضاء المجلس من أجل المحافظة على حقوق المسافرين، والعمل على تعزيز تدابير السلامة الجوية والتأكيد على حق الجميع في حرية السفر والطيران".

وسيخلف الباكر "غو تشون فونغ"، الرئيسَ التنفيذي للخطوط الجوية السنغافورية والرئيس الحالي لمجلس المحافظين؛ على أن تستمر رئاسة الأول مدة عام واحد.

والاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) يمثل 275 شركة طيران تشكل 83% من الحركة الجوية عالمياً.

وتعد الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، وواحدة من أسرع شركات الطيران نمواً وتشغّل واحداً من أحدث أساطيل الطائرات في العالم، وحصلت على جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 من "سكاي تراكس"، وذلك للمرة الرابعة في تاريخها.

ودشنت الشركة القطرية مؤخراً العديد من الخطوط الجديدة، وتنوي إضافة وجهات أخرى خلال عامي 2017 و2018، من بينها أبيدجان في ساحل العاج، وأكرا في غانا، وكانبيرا في أستراليا.