تغريدة لأردوغان تداولها الآلاف خلال أقل من ساعة.. من هو الزميل الذي رافق الرئيس التركي في عمله؟

تم النشر: تم التحديث:
RECEP TAYYIP
Anadolu Agency via Getty Images

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الخميس 25 أغسطس/آب، على حسابه في تويتر صورة له تجمعه بحفيده عمر طيب وهما على طاولة العمل ويظهر اندماجهما بما على الطاولة من أوراق.

وأرفق الرئيس طيب أردوغان الصور بتغريدة قال فيها: "زميلي في العمل اليوم هو حفيدي عمر طيب".

hfydardwghan

التغريدة وفي أقل من ساعة حصلت على 18 ألف إعجاب وأكثر من ثلاثة آلاف إعادة تغريد.

وكان قد حضر أردوغان برفقة زوجته أمينة يونيو الماضي 2017 حفل تكريم الطلاب وقام بتسليم حفيده عمر شهادة التخرج من المرحلة الابتدائية.

tkhrjalhfyd

ليست المرة الأولى التي تنشر لأردوغان صور برفقة أحد أحفاده سبق ونشرت له صورة وهو برفقة حفيده أحمد عاكف من ابنته إسراء وصهره بيرات البيرق الذي يشغل منصب وزير الطاقة والموارد الطبيعية وهو يعلمه القرآن وشارك جده أيضاً في إدخال ورقة الانتخاب الى الصندوق في الانتخابات الدستورية الأخيرة التي جرت في تركيا.

وولد أحمد عاكف، الإبن الثاني لإسراء أردوغان برآت البيراق، عام 2006. وقد اختار له الجدان من جهة الأب والأم اسم أحمد تيمنا بالرسول، والاسم الثاني عاكف، تيمنا بالشاعر التركي الشهير محمد عاكف.

وقد قال الجد من الأب في تصريحات صحافية سابقة إن أردوغان "كان أكثر سعادة مني بولادة أحمد عاكف، وقد كان ذلك يظهر في عينييه، فهو أول حفيد له".

واعتبر البعض حضور أردوغان رفقة حفيده هو للرد على إعلان قام به حزب الشعب الجمهوري لدعوة الناس إلى التصويت بلا، حيث ظهر فيه الأطفال وهم يطالبون آباءهم بـ"الحفاظ على مستقبلهم".

recep tayyip

ويظهر تعلق أحفاده الشديد به في أحد المواقف عندما هرب حفيده أحمد عاكف من الحراس الشخصيين وجرى وراء سيارة أردوغان رغبة في الركوب معه.

recep tayyip

وفي الأسبوع الماضي زاد عدد أحفاد أردوغان حيث رزقت ابنته سمية بطفلة وأصبح بذلك عدد أحفاده 6.

ardwghanmahfadh