"الحوثيون" يعلنون استمرارهم في الحرب.. وهذا ما قالوه عن التحالف بقيادة السعودية

تم النشر: تم التحديث:
THE HOUTHIS
Khaled Abdullah / Reuters

قال رئيس ما يسمى بـ"اللجنة الثورية"، التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد علي الحوثي، الخميس 24 أغسطس/آب 2017، إن جماعته مستمرة في الحرب ضد القوات الحكومية، والتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال الحوثي أمام حشد من أنصاره في ساحة "21 سبتمبر" شمالي العاصمة صنعاء اليوم: "سنساند جبهاتنا بكل ما أوتينا من قوة، وعلى العدوان (في إشارة إلى التحالف العربي) أن يدرك أنه سيفشل، ولن يستقر في اليمن".

وكان الحوثيون قد نظَّموا اعتصاماتٍ في مداخل العاصمة صنعاء، في الوقت الذي احتفل حلفاؤهم أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح لوقت وجيز، بالذكرى الـ35 لتأسيس "حزب المؤتمر الشعبي العام" في ميدان السبعين، وسط المدينة.

وقال محمد علي الحوثي: "لا يمكن لساحات الصدّ والوفاء والبذل والتضحية المساومة أو التراجع عن مواجهة العدوان، وإنه من الضروري استعادة الزخم الثوري في اليمن".

وأكد على "دعم جبهات القتال بالمال والمقاتلين، لمساندة الجيش واللجان في مواجهة العدوان".

وأضاف أن "الحرب التي تشنها السعودية ستفشل".

ودعا الحوثي حجاجَ بيت الله الحرام في مكة "إلى جعل يوم عرفة، يوماً للوقوف السلمي نصرة للمستضعفين في اليمن والعراق وسوريا وغيرها".

وتجاهل الحوثي الإشارة إلى حزب الرئيس صالح، بعد أسبوع من التوتر بين الطرفين، والتصعيد الكبير، الذي توّج بكمية هائلة من البيانات والخطابات، حيث يخشى الحوثيون من تحركات صالح الأخيرة، جراء توجه حزب المؤتمر للاحتفال بذكرى تأسيسه بشكل منفرد في صنعاء.