أعلى 10 نجوم ربحاً في تاريخ هوليوود: واحدة فقط من "الجنس اللطيف".. والأخير جنى 3.5 مليار دولار

تم النشر: تم التحديث:
TOM HANKS
HUFF POST

صناعة السينما لا تعترف بنجاح الأفلام إلا من خلال ما تحققه من أرباح على شباك التذاكر، كذلك نجوم هوليوود نجاح أفلامهم وتحقيقها لأرباح فلكية، يُعد العامل الأهم من أجل بقائهم على شاشة السينما، وتصدر صورهم أغلفة المجلات والجرائد، وقبول شركات الإنتاج لكافة شروطهم، مقابل ما يمنحونه لهم (شركات الإنتاج) من أرباح طائلة.

في التقرير التالي، نرصد العائد المالي من نجاح الأفلام لبعض نجوم هوليوود طبقاً لأرقام الـ Box Office:


1- صامويل جاكسون




samuel jackson

حصد الممثل الأميركي صامويل جاكسون لقب الممثل الأعلى ربحاً في تاريخ هوليوود، محققاً خلال مشواره الفني نحو 5.07 مليار دولار أميركي، مقابل 72 فيلماً سينمائياً.

ويُعرف أن جاكسون (69 عاماً) يحقق متوسط أرباح لكل فيلم يقدر بـ70.5 مليون دولار أميركي، أما أشهر أدواره فهو نيك فيوري زعيم المنتقمين The Avengers، الذي تنتجه شركة مارفل، وقد حقق معها نحو 623.4 مليون دولار أميركي.


2- هاريسون فورد




harrison ford

يأتي في المرتبة الثانية بطل سلسلة أفلام حرب النجوم وأنديا جونز، هاريسون فورد، الذي قدم 41 فيلماً على مدى مسيرته الفنية، محققاً خلالها أرباحاً بنحو 4.9 مليار دولار أميركي.

وحقق فورد (75عاماً) متوسط أرباح مقابل كل فيلم يقدر بـ118.8 مليون دولار أميركي، أما الفيلم الأعلى ربحاً له فهو الجزء الأخير من سلسلة أفلام حرب النجوم، وقد حقق نحو 936.7 مليون دولار أميركي.


3- توم هانكس




tom hanks

قدم خلال مسيرته الفنية نحو 47 فيلماً، نالت جميعها استحسان النقاد والجمهور، فضلاً عن حصوله على جائزة الأوسكار مرتين على التوالي، وذلك لبطولته فيلم فيلادلفيا عام 1994، وفيلم فورست جامب 1995.

وقد حقق هانكس (61 عاماً) أرباحاً تقدر بـ4.52 مليار دولار خلال مسيرته الفنية، أما الفيلم الأكثر ربحاً له فهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام قصة لعبة، إذ حقق نحو 415 مليون دولار أميركي، رغم أنه أداء صوتي.


4- مورجان فريمان




morgan freeman

فريمان، هو صاحب الصوت الأشهر والأداء الرائع في السينما الأميركية، علاوةً على ذلك يقدم الأدوار التي تمتاز بالحكمة، مما منحه شعبية كبيرة لدى الجمهور، فضلاً عن حصوله على جائزة الأوسكار عن فيلم Million Dollar Baby.

حقق فريمان (80عاماً) أرباحاً تقدر بـ4.515 مليار دولار أميركي مقابل مشاركته في 62 فيلماً، أما الفيلم الأكثر ربحاً له فهو فيلم The Dark Knight، إذ حقق نحو 534.9 مليون دولار أميركي.


5- روبرت داوني جونيور




robert downey jr

تُعد شخصية الرجل الحديدي أو Iron Man، هي صاحبة الفضل في وضع داوني جونيور في هذه القائمة، وذلك بعد أن حققت أرباحاً تجاوزت المليار في بعض أجزائه.

حقق جونير (52 عاماً) خلال مسيرته الفنية أرباحاً تقدر بـ4.25 مليار دولار، مقابل 54 فيلماً، ويقدر متوسط أرباح أفلامه بنحو 78.8 مليون دولار.


6- إيدي ميرفي




eddie murphy

يُعرف عن ميرفي أنه عنوان للضحك والفكاهة، وذلك من خلال فيلمي Tower Heist، وShow Time وغيرهما من الأفلام التي قدمها خلال مسيرته الفنية، والتي تصل إلى نحو 39 فيلماً، حققت في مجملها أرباحاً تقدر بـ3.8 مليار دولار أميركي.

أيضاً استمتع جمهور السينما مع ميرفي (56عاماً) من خلال أدائه الصوتي لسلسلة أفلام Shrek، وقد حقق الجزء الثاني من هذه السلسلة أرباحاً تقدر بـ441.2 مليون دولار.


7- ستانلي توتشي




stanley tucci

يأتي الممثل الأميركي ستانلي توتشي أحد أبطال سلسلة أفلام Transformers، في المركز السابع، محققاً أرباحاً تقدر بـ3.75 مليار دولار أميركي، مقابل 52 فيلماً، منها The Hunger Games.

أما الفيلم الأكثر ربحاً له فهو فيلم Beauty and The Beast، من بطولة إيما واتسون، وقد حقق نحو 504 ملايين دولار.


8- توم كروز




tom cruise

استطاع رجل المهام المستحيلة، أن يحقق أرباحاً تقدر بـ3.72 مليار دولار أميركي، خلال مسيرته الفنية.

قدم نجم أفلام الحركة كروز (55 عاماً) 38 فيلماً، حقَّق متوسط أرباح بنحو 98.1 مليون دولار لكل فيلم، أشهرها سلسلة أفلام Mission: Impossibl، التي حقق كل فيلم منها أرباحاً تقترب من الـ200 مليون دولار، أما الفيلم الأكثر ربحاً له فهو War of The Worlds، إذ حقَّق أرباحاً تقدر بـ234.3 مليون دولار أميركي.


9- سكارليت جوهانسون




scarlett johansson

جوهانسون، هي المرأة الوحيدة في تلك القائمة، فضلاً عن أنها الأصغر عُمراً، فقد عرفها الجمهور لأول مرة وهي طفلة في الجزء الثالث في فيلم Home Alone، لكنها رغم ذلك وفي سنوات قليلة، استطاعت أن تتفوق على الكثير من النجمات اللاتي سبقنها في العمل بمجال السينما الأميركية.

جوهانسون (ذات الـ33 ربيعاً) حققت خلال مسيرتها الفنية الصغيرة أرباحاً تقدر بـ3.67 مليار دولار أميركي، مقابل 40 فيلماً، أشهرها شخصية الأرملة السوداء في أفلام الأبطال الخارقين، التي تنتجها شركة مارفل، ويقدر متوسط أرباح أفلامها بنحو 91.9 مليون دولار أميركي.


10- إيان ماكيلين




ian mckellen

ماكيلين (78عاماً) عرفه الجمهور من خلال الأفلام الخيالية؛ مثل سلسلة أفلام، X-Men، وThe Hobbit، وThe Lord of the Ring.

قدم ماكيلين 32 فيلماً خلال مسيرته الفنية الطويلة، التي بدأها على خشبة المسرح، والتي أصقلت موهبته، ويقدر متوسط أرباح أفلامه بنحو 3.654 مليار دولار أميركي.