زعيم كوريا الشمالية يأمر: زوِّدوا من إنتاج محركات الصواريخ والرؤوس الحربية العابرة للقارات

تم النشر: تم التحديث:
S
s

أصدر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، أوامره بزيادة إنتاج محركات الصواريخ والرؤوس الحربية للصواريخ الباليستية، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية رسمية، الأربعاء 23 أغسطس/آب 2017.

يأتي ذلك وسط تبدّد التوترات على ما يبدو بين بيونغ يانغ وواشنطن، خصوصاً بعد تصريح الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأربعاء، بأنه يعتقد أن زعيم كوريا الشمالية "بدأ يحترم الولايات المتحدة".

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، الأربعاء، إن "الرئيس كيم جونغ أون أصدر أوامره بإنتاج المزيد من محركات الصواريخ ذات الوقود الصلب وأطراف الرؤوس الحربية للصواريخ الباليستية العابرة للقارات، خلال زيارة أجراها معهد المواد الكيميائية التابع لأكاديمية العلوم الدفاعية".

يشار إلى أنه في وقت سابق الثلاثاء، أعرب وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، عن ارتياحه إزاء الهدوء الذي تشهده شبه الجزيرة الكورية، في الآونة الأخيرة.

وكانت التوترات بلغت أشدها بين واشنطن وبيونغ يانغ خلال الأسابيع القليلة الماضية، عندما تبادل ترامب، ونظيره كيم جونغ أون تهديدات بالضرب المتبادل.

وجاء التوتر على خلفية تقارير أمنية عن توصل حكومة بيونغ يانغ لطريقة وضع رؤوس نووية في صواريخها الباليستية البعيدة المدى.

والثلاثاء، فرضت الولايات المتحدة الأميركية عقوبات جديدة على 16 كياناً وشخصاً، معظمهم من الصين وروسيا؛ لدعمهم البرنامج النووي والصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية.