بطولة في الأفلام والواقع أيضاً: أحمد السقا ساعد أحدهم استعادة التنفس..وتوم هانكس أنقذ ممثل من الغرق

تم النشر: تم التحديث:
JOHNNY DEPP
social media

بين أبطال تقفز من مبانٍ متفجرة وتجازف بالسقوط من ارتفاعات شاهقة لردع الأشرار ومطاردة قتلة خطيرين لحماية حبيباتهم، إلى آخرين يحاولون إنقاذ العالم، هكذا تعودنا على أدوار بعض المشاهير في الأفلام والمسلسلات، لكن أن يكونوا أبطالاً في الحقيقة فهو أمر مختلف.

وهناك نجوم ومشاهير مثلما قدموا أدوار البطولة على الشاشة، تقمصوا أدوار البطولة في الحياة الواقعية وأنقذوا أرواحاً تعرَّضت للخطر أمام أعينهم. إليك أبرزهم:


كلينت إيستوود




clint eastwood

أسطورة السينما كلينت إيستوود صاحب الأعمال الخالدة كـMillion Dollar Baby، وGran Torino، وUnforgiven، تقمَّص هو الآخر دور البطولة في الحياة الواقعية وأنقذ حياة شخص في كاليفورنيا.

في عام 2014، كان إيستوود يستمتع بمشاهدة بطولة الغولف في بيبل بيتش، عندما بدأ منظم البطولة ستيف جون يشعر بالاختناق وعجز عن التنفس أثناء تناول قطعة من الجبن.

وهرع إيستوود على الفور لإسعافه بتنفيذ مناورة هيمليك، لإخراج أي جسم غريب في القصبة الهوائية، ورغم عمره البالغ 83 عاماً في ذلك الوقت لم يمنعه ذلك من القفز من مكانه لإنقاذ حياة شخص ما على المحك.


باتريك ديمبسي




patrick dempsey

قد يكون دور جراح الأعصاب ديريك شيبرد الذي لعبه باتريك، انتهى من مسلسل Grey’s Anatomy نتيجة لحادث سيارة، لكن من قبيل الصدفة، تعرَّض باتريك لحادث مماثل في الحياة الواقعية.

ففي عام 2012، انقلبت سيارة بالقرب من منزل ديمبسي في ماليبو، وترك الحادث مراهقاً محشوراً داخل السيارة، وعندما لاحظ باتريك ذلك، هرع لمساعدة الشاب، واستخدم أداة لتوسيع أبواب السيارة، وبعد ذلك، سحب الشاب للخارج، وتمكن من إجراء الإسعافات الأولية له لحين وصول المسعفين.


كيت وينسلت




kate winslet

ربما لم تقدم كيت وينسلت أدواراً أنقذت فيها العالم على الشاشة، لكن أدوارها الدرامية حصدت العديد من الجوائز والترشيحات.

ففي أغسطس/آب 2011، خلال زيارتها لمنزل رجل الأعمال الأميركي ريتشارد برانسون بالكاريبي، أظهرت وينسلت شجاعة كبيرة، وأنقذت والدته من حريق مفاجئ.

وفقاً لرواية برانسون، كان المنزل قد تعرَّض لحريق بعدما ضربته صاعقة، ما عرَّض حياة الضيوف للخطر، وأثناء هروبه من المبنى أدرك أن والدته البالغة من العمر 90 عاماً لا تزال في الداخل، لكنه شاهد وينسلت تحمل والدته لمساعدتها على الخروج من المنزل.


شون بن






يعد شون بن أحد أشهر الممثلين في هوليوود، فإلى جانب أدائه الدرامي المذهل أمام الكاميرا، يمتلك شخصية نبيلة خلف الكاميرا.

إذ جعلته مواقفه الشجاعة عقب زلزال ضرب هايتي عام 2010 يحمل لقب بطل حقيقي، بعدما نجح في إنقاذ حياة شخصين من تحت الأنقاض.


أرنولد شوارزنيجر




477501586

يحظى الممثل الأميركي ولاعب كمال الأجسام أرنولد شوارزنيجر بشعبية كبيرة، باعتباره من أفضل ممثلي الأكشن. فقد أنقذ العالم من الروبوتات والإرهابيين في أفلامه، وتغلب على السياسيين ليصبح حاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية.

لكن في عام 2004، تحول إلى بطل حقيقي عندما أنقذ حياة رجل خلال عطلته مع عائلته في هاواي، وتحديداً في ماوي.

ساعد شوارزنيجر بهدوء السباح وأعاده إلى الشاطئ، بعدما أخبره أنه يعاني من تشنج عضلي مؤلم تركه عاجزاً عن السباحة.


مارك هارمون




mark harmon

مارك هارمون واحد من أكثر نجوم هوليوود جاذبية، والأشهر بين ممثلي الدراما التلفزيونية، بفضل تقمصه لشخصية العميل جيثرو غيبس في المسلسل الأميركي NCIS، الذي يحاول بمساعدة فريقه على حل قضايا جنائية خاصة بالبحرية الأميركية.

لكن في عام 1996، قبل أن يسطع نجم هارمون، كان النجم الكبير قادراً على إنقاذ حياة طفلين من سيارة محترقة تحطَّمت بالقرب من منزله في لوس أنجلوس بكاليفورنيا.

إذ خرج هارمون إلى مكان الحادث، ورأى الطفلين محاصرين داخل السيارة، وتصرَّف بشجاعة عندما حطَّم زجاج النوافذ وسحب الطفلين إلى الخارج، وبفضل مساعدته نجا الطفلان من حادث أليم.


توم هانكس






توم هانكس، ليس النجم المفضل لدى الجمهور الأميركي فقط، بل تربَّع في قلوب الكبار والصغار في جميع أنحاء العالم.

فلم تقتصر مسيرته على لعب أدوار معقَّدة في أفلام خالدة مثل: Forrest Gump، وToy Story، وPhiladelphia، لكنه كانت له يد في إنقاذ حياة رجل أثناء تصوير فيلم Saving Private Ryan.

اتضح أثناء تصوير مشهد الماء أن أحد الممثلين، ويدعى آدم شو لا يجيد السباحة، وسقط في الماء بجوار هانكس، ولأن المياه كانت عميقة استنجد شو بهانكس، وتمكن نجم الأوسكار من إنقاذ حياته.


ميلا كونيس




mila kunis

تعرف الممثلة الأميركية ميلا كونيس جيداً التصرف في وقت الأزمات.

بعد أن انهار رجل يعمل في منزل كونيس بمدينة لوس أنجلوس جراء إصابته بأزمة صحية، قدمت له الإسعافات الأولية، وطلبت من صديقتها الاتصال برقم الطوارئ.

وأمسكت كونيس برأس الرجل ومددته على جانبه لمنعه من الاختناق، وبقيت معه حتى وصل المسعفون ونقلوه إلى المستشفى. وبفضل التفكير السريع لكونيس، استعاد الرجل صحته بعد تلقي العلاج اللازم.


هاريسون فورد




harrison ford

يعد واحداً من النجوم القلائل الذين لعبوا أدواراً أسطورية في هوليوود، وأبهر الجميع بأدائه في: Indiana Jones، وHan Solo، وStar Wars.

ولا يختلف هاريسون فورد كثيراً في الواقع عن أفلامه، فقد عرض حياته للخطر مرتين لإنقاذ حياة العديد من الأشخاص.

في المرة الأولى، أنقذ فورد حياة فتاتين تسلَّقتا جبل تابل لمدة خمس ساعات، وتعرضت إحداهن للجفاف، وأصبحت غير قادرة على الحركة. وتمكن فورد من إنقاذ حياتهما بالصعود إلى مروحيته والتحليق في السماء ونقلهما إلى بر الأمان، عندما طلب متسلق آخر المساعدة عبر الهاتف.

بعد أقل من عام من الحادث الأول، أنقذ فورد حياة متسلق آخر يبلغ من العمر 13 عاماً، تقطعت به السبل في حديقة يلوستون الوطنية بأميركا، وحلَّق فورد فوق المتنزه، وشاهد المراهق يعاني من البرودة والجفاف والجوع، وأنقذه في نهاية المطاف.


جنيفر لورانس




jennifer lawrence

قد تكون طبيعة أدوار النجمة جنيفر لورانس على الشاشة أثَّرت على حياتها الشخصية.

لورانس، التي لعبت كاتنيس في سلسلة أفلام The Hunger Games، أنقذت حياة سيدة من الموت.

كانت لورانس تقف خارج شقتها في مدينة سانت مونيكا بلوس أنجلوس، عندما شاهدت سيدة تفقد وعيها وتسقط على الأرض، وتمكنت لورانس بمساعدة المارة من إنقاذ السيدة، واستدعاء خدمة الطوارئ وهم يحاولون إفاقتها.


جيمي فوكس






لعب دور البطل الذي يحاول إنقاذ زوجته من إقطاعي وحشي في فيلم Django، في زمن عانت فيه أميركا من العبودية.

وكبطل حقيقي، لم يتخل النجم الأميركي جيمي فوكس عن سائق سيارة تعرض لحادث مروع على الطريق السريع.

وقع الحادث أمام منزل فوكس مباشرة، وأسرع في إنقاذ حياة السائق عندما سمع دوي تحطم سيارة، حيث أخرج السائق قبل لحظات من انفجارها.


جوني ديب




johnny depp

يميل النجم الأميركي جوني ديب إلى لعب أدوار مركبة وغريبة الأطوار، ويفضل ارتداء الملابس الغريبة ووضع كميات مفرطة من المكياج بدلاً من الأسلحة النارية.

جوني ديب، صاحب دور كابتن جاك سبارو في سلسلة قراصنة الكاريبي، واجه خطراً في الواقع في شوارع لوس أنجلوس.

كان ديب برفقة صديقه المغني ستيفن جونز، عندما اقترب منهما سارق، وبدلاً من محاولتهما الهرب والنجاة بحياتهما، نظر ديب في عينيه مباشرة، وطلب منه أن يتراجع، ليفاجأ برد السارق، إذ أخبره بأنه لن يقوم بسرقة كابتن جاك سبارو.

تأثر ديب بكلام السارق، وأعطاه بعض النقود، وطلب منه تغيير حياته للأفضل.


أحمد السقا






رغم أدواره في أفلام الحركة، تمكن النجم المصري أحمد السقا من إنقاذ حياة العديد من الأشخاص في حوادث مختلفة.

فقد تدخل السقا لإنقاذ حياة أحد العاملين بفيلم "هبوط اضطراري"، بعد أن فقد وعيه، حيث واجه صعوبة في التنفس وابتلع لسانه، وتمكن السقا من تشخيص حالته ومساعدته على الفور.

كما ظهر السقا في بداية هذا العام، في مقطع فيديو عبر الشبكات الاجتماعية، ينقذ حياة فتاة تعرَّضت لحادث انقلاب سيارة على الطريق، ويحاول إبطال محرك السيارة لتجنُّب اشتعال الحريق بها.