منشّطات على شكل وجه ترامب.. الشرطة الألمانية تصادر 5000 حبة "إكستاسي" بقيمة 39 ألف يورو

تم النشر: تم التحديث:
TRUMP
social

عمد تجار المخدرات في هولندا إلى طريقة جديدة جاذبة للزبائن، وذلك عبر تصنيع أقراص "نشوة" (منشطات) على شكل رأس ووجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وطرحوها في الدول الأوروبية، ما أدى إلى مصادرة كمية كبيرة منها في ألمانيا.

وأعلنت شرطة الطرق السريعة في مدينة أوسنابروك بولاية ساكسونيا السفلى الألمانية عن مصادرة ٥٠٠٠ من أقراص الإكستاسي المخدرة، مصنوعة على شكل وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في سيارة نمساوية كان يركبها شخصان، هما رجل يبلغ من العمر ٥١ عاماً، وابنه (١٧ عاماً)، عندما فتشتها مساء السبت 19 أغسطس/آب 2017.

وتبلغ قيمة شراء الحبوب المصادرة ١١ ألف يورو، وقيمة بيعها في السوق ٣٩ ألف يورو، وفق ما ذكرت الشرطة.

واعتقل الأب وابنه اللذان كانا متجهين نحو مدينة هانوفر فوراً من قبل الشرطة، وتم احتجاز سيارتهما وسحبها.

وبحسب ما ذكر تلفزيون “إن تي في” الألماني، فإن رحلة الموقوفين من هولندا إلى موطنهم النمسا، انتهت بعدما أصدر قاض ألماني مذكرة اعتقال بحقهما.

وزعم الرجلان للشرطة أنهما كانا هناك من أجل شراء سيارة، لكنهما لم يشترياها.
وعثرت الشرطة إلى جانب الحبوب على مبلغ كبير من المال معهما، وفقاً لقناة “إن دي إر”.

وتشير تقارير إعلامية إلى أن هذه الحبوب المصنوعة في العاصمة الهولندية أمستردام انتشرت بكميات كبيرة في بريطانيا منذ شهر حزيران الماضي؛ وقيل إنها تباع في الشبكة المظلمة بالانترنت "دارك نيت" تحت شعار "ترامب يجعل الاحتفال عظيماً مرة أخرى"، على منوال شعار ترامب الانتخابي: "اجعل أميركا عظيمة مرة أخرى".

وتباع الحبة منها وفقاً لهذه التقارير بسعر يتراوح بين ٩ و٢٣ يورو.

ونسب موقع ديلي ستار البريطاني إلى مصدر مجهول في عالم الجريمة بمدينة مانشستر قوله، إن نسبة "الميثيلين ديوكسي ميثامفيتامين" الموجودة في الحبوب كبيرة وتشكل خطورة على صحة المتعاطي، لذا ينبغي على الناس الانتباه على العدد الذي يتعاطونه منه، مشيراً إلى أنه من وجهة نظر المروجين لها، تعني هذه الحبوب الكثير من المال، معتبراً أن الحبوب التي تشبه ترامب رائجة، بالنظر إلى ماهية الشخصية.