أسانج يكشف "فبركة" الإعلام السعودي للأخبار.. هذا ما قاله مؤسس ويكليكس

تم النشر: تم التحديث:
JULIAN ASSANGE
LONDON, UNITED KINGDOM - MAY 19: Wikileaks founder Julian Assange speaks on the balcony of Ecuadorian embassy on May 19, 2017 in London, England, where he has been taken asylum since 2012, after the Swedish authorities have announced that they dropped their investigation into rape allegations against him. (Photo by Tolga Akmen/Anadolu Agency/Getty Images) | Anadolu Agency via Getty Images

انتقد مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج ما وصفها بالفبركات والأخبار المزيفة، التي تنشرها شبكة العربية وغيرها من وسائل الإعلام السعودية بشأن الأزمة مع قطر.

واستشهد أسانج بنموذج من مقال نشره موقع العربية نت، الإثنين 21 أغسطس/آب 2017، نقل معلومات مغلوطة عن صحيفة الديلي تلغراف، تقول إن "مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج سبق أن صرح بأن لديه سبع مراسلات بشأن قطر، وبأنه تم نشر خمس منها فقط".

وأضاف المقال أن موقع ويكيليكس امتنع عن نشر مراسلتين بعد مفاوضات مع دولة قطر، التي "طلب منها مبالغ مالية ضخمة مقابل عدم نشر المراسلات التي تحتوي على معلومات خطيرة، حول لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين وأميركان، والتحريض ضد مصر وشعبها".

ولفت أسانج في تغريدته على موقع تويتر، إلى أن شبكة العربية التي تتخذ من الإمارات مقراً لها تنشر وبشكل مستمر معلومات مفبركة، مع استمرار الخلاف بين دولتي الإمارات وقطر، مشدداً على أن المعلومات التي نُقلت عن لسانه مفبركة.