عمرو دياب وأصالة وأحمد مكي وآخرون.. إليك تفاصيل أهم الألبومات في صيف 2017

تم النشر: تم التحديث:
MEKKY
other

خلال فصل الصيف، بدأ العديد من مشاهير الغناء العرب في طرح ألبوماتهم الجديدة أو الاستعداد لطرحها خلال الفترة القليلة المقبلة.

وفي هذا التقرير، نستعرض أبرز هذه الألبومات التي ستشعل المنافسة الفنية بين مشاهير الغناء العرب في صيف 2017.


عمرو دياب


amro diab

بعد أن طرح أولاً بضع أغنيات منه، قام عمرو دياب بطرح ألبومه الجديد "معدي الناس" كاملاً وذلك عبر حسابه الرسمي على اليوتيوب، حيث تضمن الألبوم الجديد 10 أغان، تعاون فيها النجم المصري مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين الذين عمل معهم سابقاً مثل أيمن بهجت قمر وعمرو مصطفى وأسامة الهندي.

ولعل أكثر أغاني الألبوم التي أثارت جدلاً واسعاً عقب طرحها هي أغنية "أجمل عيون" أو التي عُرفت باسم "أغنية برج الحوت"، والتي سرت إشاعات أن دياب غناها للممثلة دينا شربيني، التي تقول تقارير أنه تربطه بها علاقة عاطفية.

دياب تحدث عن الأغنية المثيرة للجدل في حفله الأخير بالساحل الشمالي، حيث قال للجمهور مازحاً: "أنا أشتغل وانتم تطلعوا إشاعات"، كما قام بمداعبتهم وغناء مقاطع منوعة من الأغنية حملت أبراجاص أخرى مثل "الميزان" و"الدلو".


أصالة


asala

قامت النجمة السورية أصالة بطرح ألبومها الجديد "مهتمة بالتفاصيل" عبر خدمة iTunes، وذلك بعد أن طرحت خلال الأيام الماضية عدد من أغاني الألبوم عبر تطبيق أنغامي ومن ضمنها أغنية "أنا بتخان" التي تصدرت الأغاني الأكثر استماعاً في التطبيق.

في الألبوم الجديد، تقوم أصالة بغناء 12 أغنية منوعة باللهجات المصرية والسورية وكذلك اللبنانية للمرة الأولى، في محاولة منها لمصالحة الجمهور اللبناني عقب تصريحاتها الأخيرة بعدم زيارة للبنان، والتي أثارت غضب الشعب اللبناني.

كما طرحت أصالة برومو لأغنية الألبوم الرئيسية "مهتمة بالتفاصيل"، والتي قامت بتصويرها بطريقة الفيديو كليب.


وائل كفوري


wael

قام النجم اللبناني وائل كفوري بطرح أحدث ألبوماته الفنية أواخر يوليو الماضي، والذي جاء بعد نحو 3 سنوات من صدور ألبومه الأخير "الغرام المستحيل".

وقد ظهر النجم اللبناني بلوك جديد في الحملة الترويجية للألبوم، التي صدرت صورها الدعائية باللونين الأبيض والأسود.

الألبوم الجديد حمل عنوان W.، وقد حمل 9 أغنيات من تأليف شاعر واحد هو منير بوعساف، وقد قال النجم اللبناني تعليقاً على عنوان الألبوم أن حرف W هو الحرف الأول من اسمه وائل باللغة الإنجليزية، أما النقطة فهي تعني "نقطة ع السطر"، مؤكداً أن عنوان الألبوم هو "وائل.. ونقطة ع السطر".


رامي صبري


rami

اضطر النجم المصري رامي صبري للتبكير بطرح أحدث ألبوماته الغنائية "الراجل" أواخر يوليو الماضي، وذلك بعد تعرضه للتسريب على الإنترنت.

وقد هاجم صبري إحدى شركات الهاتف المحمول الشهيرة في مصر واتهمها بتسريب الألبوم، إلا أنه عاد واعتذر لهم بعد اكتشافه أنه لا علاقة لهم بهذا الأمر.

وقد تضمن الألبوم الجديد 12 أغنية تعاون فيها صبري مع عدد من أبرز الشعراء والملحنين والموزعين مثل أمير طعيمة وطارق توكل، كما قام صبري نفسه بتلحين 8 أغنيات منها.


أحمد مكي


makki

بعد غياب نحو 5 سنوات ركز فيها على مسيرته الفنية كممثل وكذلك في التعافي من مرضه الخطير، يستعد الممثل والمطرب أحمد مكي لطرح أحدث ألبوماته الغنائية، والمقرر أن يكون أواخر شهر أغسطس الجاري.

الألبوم سيكون هو الأول لمكي، الذي قدم سابقاً العديد من الأغاني الفردية من نوعية "الراب" مثل "فيسبوكي" و"اسمع مني كلمة"، وقد كشف مكي للمرة الأولى عن استعداده لتجهيز الألبوم أواخر يوليو الماضي، وقد شارك جمهوره فيديو من كواليس تسجيل أولى أغنياته من داخل الأستديو وتحمل عنوان "وقفة الناصية".


مي سليم


may

بعد انشغالها الفترة الماضية في مشوارها الفني كممثلة، قامت المطربة الأردنية مي سليم بطرح ألبومها الجديد "ولا كلمة" أواخر يوليو الماضي، وذلك بعد نحو 7 سنوات من ألبومها الأخير "لينا كلام بعدين".

الألبوم الجديد ضم 9 أغنيات، تعاونت فيها سليم مع عدد من أبرز الشعراء والملحنين والموزعين مثل عزيز الشافعي ورامي جمال وشريف مكاوي.

وقد كشفت سليم أنها علمت على الألبوم لمدة عامين، وأنها تستعد لتصوير أغنيته الرئيسية "ولا كلمة" بطريقة الفيديو كليب.


مشاعل


masharl

عبر حسابها الرسمي على اليوتيوب، طرحت المطربة السعودية مشاعل منتصف يوليو الماضي أغاني ألبومها الجديد، الذي حرصت فيه على اختيار عدد من الأغاني والألحان التي لم يسبق لها أن قدمتها من قبل بحسب ما قالته.

وقالت مشاعل أن الألبوم الجديد يضم 8 أغنيات جديدة، حيث اهتمت فيها باختيار أفكار جديدة غير متشابهة مع أغانيها السابقة، كما أنها كشفت أن الألبوم سيحمل اسم "مشاعل 2017"، وذلك نابع من ثقتها الكبيرة في كل أغاني الألبوم، بالإضافة لرغبتها في أن يحمل بصمة خاصة بالنسبة لها.


رنا سماحة


raa

بعد عدد من الأغاني الفردية بينها "قعدة عيلة" و"تراب أمشير"، تستعد المطربة والمذيعة والممثلة وخريجة برنامج "ستار أكاديمي" رنا سماحة لطرح ألبومها الأول والذي يحمل عنوان "اسمه ايه"، والمقرر طرحه خلال شهر سبتمبر.

سماحة كشفت أنها عملت على الألبوم لنحو عام ونصف، وأنه من إنتاج المنتج يونس، ويضم 14 أغنية، تعاونت فيها مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين المعروفين مثل تامر حسين ومدين وعادل حقي، مضيفة أنه سيتم اختيار 3 أغان من الألبوم لتصويرها بطريقة الفيديو كليب.