وقوفه بهذه الطريقة دليل على خيانته لكِ.. علامات تشير إلى معرفة زوجك لامرأة أخرى

تم النشر: تم التحديث:
WIFE HUSBAND CHEAT
shutterstock

قد تعتقدين أن علامات خيانة زوجك لكِ، تتلخص في رسائل نصية مع امرأة أخرى، أو اتصالات تليفزونية في أوقات غير مناسبة.

لكن يبدو أن هذه العلامات غير كافية، إذ أوضحت الخبيرة في لغة الجسد، باتي وود، لصحيفة The Independent البريطانية، أنَّ الانجذاب والجنس ربما يَخلقان زيادةً في هرمون التستوستيرون، وبالتالي يُؤديان إلى تغيراتٍ دقيقة في الجسم.

وأشارت باتي إلى أنَّ إشارات الجسم الدالة على السيطرة والهيمنة لا تعني بالضرورةِ أن الرجلَ خائن، لذلك لا تتهمي زوجك بالخيانة فقط لأنَّه يقف بطريقةٍ يبدو فيها أنَّه أكثر طولاً منكِ، لكن إذا تغيرت لغة جسده فجأة، فقد يعني ذلك شيئاً أكثر خطورة .


تغير لغة الجسد


قد يتجلى ذلك في محاولته جعل نفسه يبدو أكبر حجماً عن طريق رفع الصدر ودفعه لأعلى، وفرد الكتفين بجذبهما إلى الخلف، وهذه في الأغلبِ تكون محاولةً لإظهار الهيمنة.

وقالت وود: "وضع المباعدة بين الساقين أثناء الوقوف مثير للاهتمام بصورةٍ خاصة".

ويعد الوقوف بساقيك متباعدتين، إحدى وضعيات الاسترخاء المريحة للرجال هي الوقوف بمسافة بين الساقين تعادل عرض الكتفين. وإذا كانت الساقان متباعدتين أكثر من ذلك عن بعضهما البعض، فهذا يُرجح أن الشخص يشعر بالاستقرار والثقة.

وإذا كان شخصٌ ما يَقف وساقيه على الأخص متباعدتين للغاية عن بعضهما البعض، فقد تكون تلك محاولةً غير واعية منه لجعل جسده يبدو أكبر في الحجم والعرض، وهو ما قالت باتي إنَّه "علامة على السيطرة والهيمنة".

وأضافت: "الوقوف بهذا الشكل أيضاً يشغل مساحةً أكبر ويُظهر الهيمنة".

وبشغلك لمساحةٍ أكبر أثناء وقوفك، فأنت تضع جسمك في حالة تأهب في حال هاجمك شخصٌ آخر، وتعتقد باتي أنَّ ذلك قد يُظهر أن "الرجلَ لديه رفيقة جديدة يُريد حمايتها".

وتتمثل ميزةٌ أخرى لهذا الوضع في أنَّه يجعل الأعضاء الذكورية للرجل أكثر عُرضة للخطر، وهو ما يُمكن أن يكون وسيلةً لتوضيح أنَّه لا يخاف، وأنَّه يعتقد أنَّه قوي للغاية لدرجة أنَّه لا أحد سيُحاول إيذاءه.



wife husband cheat


عرض للقوة


وأوضحت باتي: "الوقوف بهذا الشكل قد يكون عرضاً جنسياً، خاصةً في حالة المواجهة بين الرجل والمرأة، أو عرضاً للقوة، خاصةً بين الرجال".

ووفقاً لباتي، إذا كان الرجل يثبت ساقيه بقوة في الأرض بعيداً عن بعضهما البعض بما يتعدى التسع بوصات (22.86 سم)، فهذا في المقام الأول هو عرض لمنطقة الحوض لدى الذكر".

وتشرح باتي، "إنَّها طريقته ليقول: هذه منطقتي، أنا امتلكها ولن أتحرك بعيداً عنها".

وعن طريق إبراز الأعضاء الذكرية، يحاول الرجل التباهي وإعطاء إشارة على أنَّه مسيطر دون أن يتحدث، وهو غالباً ما يحدث نتيجة للاهتمام الجنسي المتزايد.

وربما لا يكون هناك ما يدعو للقلق، ولكن إذا كانت لديكِ شكوكٌ بالفعل، فمن الأفضل لك مراقبة تلك العلامات.


علامات أخرى


وبعيداً عن العلامات الجسدية التي أشارت إليها باتي، فإن هناك بعض السلوكيات كقضاء وقتٍ طويل على الهاتف أو أمام المرآة، والتي تشير إلى معرفة زوج لامرأة أخرى.

وكانت أخصائية العلاقات الزوجية شانتال هيد شرحت للنسخة الكندية من "هاف بوست"، أنّه في العلاقات العاطفية يحدث نقص في التواصل الجسدي؛ إذ يريد الشخص الذي يدخل في مثل هذا الارتباط أن يظل مع شريكته، رغم إحساسه برابط قوي مع الشخص الآخر.

ويعيش الشخص عامة إحساس الخيانة العاطفية عندما يشعر بأنه لا يلقى الاهتمام اللازم من قِبل نصفه الثاني في البيت.

للاطلاع على علامات خيانة الزوج، اضغط هنا.