أميركي يُهرِّب مخدرات من المكسيك إلى بلاده عبر طائرة بدون طيار.. تفاصيل القبض على مالكها

تم النشر: تم التحديث:
MEXICO BORDERS AMERICA
A U.S. border patrol agent escorts men being detained after entering the United States by crossing the Rio Grande river from Mexico, in Roma, Texas, U.S., May 11, 2017. REUTERS/Carlos Barria SEARCH "BARRIA BORDER" FOR THIS STORY. SEARCH "WIDER IMAGE" FOR ALL STORIES. | Carlos Barria / Reuters

أعلنت قوات حرس الحدود الأميركية، السبت 19 أغسطس/آب 2017، تفاصيل بشأن القبض على مواطن يقوم بتهريب شحنة مخدرات من الأراضي المكسيكية إلى داخل الولايات المتحدة، بواسطة طائرة بدون طيار.

وقالت قوات حرس الحدود، عبر بيان، إن الواقعة تعود إلى الثامن من الشهر الجاري، والمهرب يدعى جورج إيدوين ريفيرا، ويبلغ من العمر 25 عاماً.

وأضافت أنه تم ضبط الشحنة بعد أن شاهد عناصر حرس الحدود الطائرة في السماء وتعقبوها لمسافة 2 كيلومتر، قبل أن تهبط ويعثروا عليها.

وعند توقيف ريفيرا، وفق المصدر ذاته، ضُبط بحوزته 6 كيلوغرامات من مادة ميثامفيتامين المخدرة، دون تفاصيل عن مكان توقيفه.

وبعد التحقيق مع ريفيرا تبين أنه نجح 6 مرات في تهريب المخدرات بواسطة طائرة بدون طيار إلى داخل الولايات المتحدة، جنى في كل مرة منها مبلغ ألف دولار.

ويقول مسؤولو مكافحة المخدرات في الولايات المتحدة، إنّ عمليات تهريب المخدرات بواسطة الطائرات بدون طيار غير منتشرة بشكل واسع، بسبب الصوت الذي تُصدره وحمولتها المنخفضة.