رونالدو وميسي وإنييستا.. كيف تفاعل نجوم الدوري الإسباني مع عملية الدهس في برشلونة؟

تم النشر: تم التحديث:
MESSI
social media

عبَّر العديد من اللاعبين في قطبي كرة القدم الإسبانية عن انزعاجهما الشديد من الأحداث الدموية التي وقعت في مدينة برشلونة، عاصمة إقليم كاتالونيا.

وأعرب نجوم الكرة عن تعاطفهما مع الضحايا وعائلات القتلى وأصدقائهم، ووصفوا الهجوم بأنه عمل بربري، معبِّرين عن رغبتهم في العيش بعالم يسوده السلام والأمن.

وقال نجم فريق ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، إنه يشعر بالفزع من الأخبار القادمة من برشلونة، وذلك بعد ساعات قليلة من وقوع الهجوم الدموي الذي راح ضحيته 13 قتيلاً و100 مصاب.

وأضاف في تغريدته: "كل الدعم والتضامن لأسر وأصدقاء الضحايا". من جهته، كتب نجم فريق برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، تدوينةً على فيسبوك باللغتين الإسبانية والإنكليزية، أوضح فيه رفضه أعمال العنف، مضيفاً: "نحن لا نستسلم، نحن جميعاً نريد أن نعيش في عالم يسوده السلام، دون كراهية وحيث الاحترام والتسامح هما أساس التعايش".وقال: "أود أن أتقدم بتعازيّ ومواساتي إلى أسر وأصدقاء ضحايا الهجوم الرهيب في برشلونة الحبيبة، فضلاً عن الإعراب عن رفضي التام لأي أعمال عنف". المهاجم الجزائري الأصل في صفوف ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيمة، أعرب عن تعاطفه ودعمه لأسر الضحايا، قائلاً: "قلوبي معكم". زميله في الفريق، الويلزي غاريث بيل، غرد قائلاً: "أفكاري ومشاعري مع كل شخص في برشلونة الليلة". مدافع فريق برشلونة، الإسباني جيرارد بيكيه، وصف الهجوم بـ"البربري"، داعياً إلى الوقوف ضد مثل هذه الهجمات الآن أكثر من أي وقت آخر، معرباً عن دعمه لضحايا الهجوم. النجم الأوروغوياني في صفوف برشلونة، لويس سواريز، عبَّر كذلك عن صدمته مما وقع في برشلونة. وأعرب أيضاً النجم الإسباني أندريس إنييستا عن فزعه من هذه الأحداث، معبراً عن حبه وتعاطفه مع الضحايا. هذا وقد ارتفع عدد قتلى الهجوم الذي نفذه مهاجمان يستقلان شاحنة، الخميس 17 أغسطس/آب 2017، واستهدف عدداً من المارة في منطقة سياحية شهيرة بمدينة برشلونة الإسبانية، إلى 13 قتيلاً ونحو 80 جريحاً. وقالت وزارة الداخلية الإسبانية في وقت سابق، إن شاحنة صغيرة دهست عدداً من المشاة في منطقة "لاس رامبلاس" التاريخية، بمركز برشلونة.