دليلك البروتوكولي إذا حالفك الحظ والتقيت فرداً من العائلة الملكية البريطانية.. السيلفي مسموح!

تم النشر: تم التحديث:
ROYAL FAMILY
cheekylorns via Getty Images

لا يمكن المزاح بتاتاً فيما يتعلق بالبروتوكولات. ومنذ زواجها بالأمير ويليام، أصبح يتعين على كيت ميدلتون أن تلتزم بهذه القواعد وتنفِّذها بحذافيرها، كما تلتزم بها كل العائلة الملكية.

وبموجب هذه البروتوكولات، لا مفر للعائلة من لقاء حشد كبير من الجمهور ومصافحة الكثيرين، أو التقاط صور شخصية، وسط أجواء تطغى عليها الفوضى العارمة.

وأمام هذه الرغبات الملحَّة من قِبل الحشود، يجب أن تتهيأ العائلية عن طواعية، ومن دون إظهار أي انزعاج، لمسايرة رغبات المعجبين والمعجبات، الذين لا يفوتون أي ظهور بارز لهم.

وعلى الرغم من محاولة العائلة تلبية جميع المطالب التي تتلقاها من قِبل الجمهور، فإنه من غير الممكن مشاهدتهم وهم يضعون توقيعهم الشخصي على أحد الملصقات أو الوثائق؛ استجابةً لرغبة أحدهم، حسب موقع Elle الفرنسي.

وإذا كنت تنوي زيارة لندن قريباً، والتقيت بأحد أفراد العائلة الملكية صدفةً، فعليك معرفة بروتوكول التعامل معهم في أخذ تذكار لهذا اللقاء، حتى لا تحرج نفسك.


لا تطلب منهم توقيعاً


ضمن ما تفرضه قواعد السلوك الجيد للمملكة البريطانية، يُمنع منعاً باتّاً على أفراد العائلة الملكية التوقيع للمعجبين، علماً أن هذا الأمر يبدو غير مهم ولا يحمل في طياته أي خطر.

وفي الأثناء، وفي ظل هذه القاعدة الملكية، تُمنع كيت ميدلتون، شأنها شأن الأميرين ويليام وهاري، وزوجته المستقبلية، من التوقيع على أي وثيقة غير رسمية، خاصةً إذا لم تتم الموافقة عليها بشكل مسبق من قِبل الملكة شخصياً.

وتعزى هذه القاعدة إلى أنه يمكن تقليد توقيع هؤلاء الأعضاء المهمين الذين ينتمون إلى العائلة الحاكمة، واعتماده من قِبل أشخاص لهم نوايا سيئة. لذا يحترم كل أفراد العائلة الملكية هذه القاعدة الأمنية، في حين يحرص الجميع على تنفيذها والالتزام بها، باستثناء الأمير تشارلز، الذي كسر القاعدة مرة.

إذ وقّع نجل ملكة بريطانيا عبارة "تشارلز 2010" على ورقة لأحد ضحايا الفيضانات. عموماً، يمكن اعتبار هذه الحالة الاستثناء الذي يثبت القاعدة.

وباعتبار أن صور السيلفي قد طغت في عالمنا الحالي، فلن يصاب المعجبون بخيبة أمل جراء هذه القاعدة، خاصةً أنه يمكنهم التقاط صور السيلفي مع أفراد العائلة الملكية.


يلتقطون صور السيلفي


برهنت العائلة المالكة، في جميع المناسبات، على حرصها على التطور ومواكبة العصر.

وفي الفترة الأخيرة، أسهمت صور السيلفي التي التقطتها كيت ميدلتون، أو الأمير ويليام، أو حتى الملكة البريطانية، في وضع لمسة عصرية على صورة العائلة الحاكمة.

وفي حين كان المعجبون في السابق ينتظرون أفراد العائلة المالكة بالورود لمصافحتهم، يستقبلونهم الآن بهواتف ذكية في أيديهم.


يقومون بحركات مضحكة




jamal edwards

لا يمنع البروتوكول أفراد العائلة المالكة من إظهار روح الدعابة في الصور أو القيام بحركات مضحكة.

إذ أظهرت صورة للأميرين ويليام وهاري أنهما مرِحان، وقد التقطاها رفقة جمال إدواردز، وهو شاب بريطاني أسس قناة تلفزيونية على شبكة الإنترنت.


يسلمون بالقبضة




kate middleton peace of the fist

لن تتعرض للحرج إذا ألقيت السلام على أحد أفراد الملكية عن طريق القبضة أو الـFive، فقد أظهرت إحدى صور كيت أن شاباً وجَّه لها القبضة لإلقاء السلام، وهي مدت يدها ردّاً على تحيته.

عكست الصورة أفضل سيلفي لكيت ميدلتون. والتقط أحد المعجبين صورة سيلفي وهو أمام الدوقة التي تجاوبت معه بسرعة وهي ضاحكة.


يمكنك لمْسهم




kate

لا يمنع البروتوكول باقي أفراد العائلة الملكية من لمس المعجبين؛ إذ أظهرت صورة للأمير ويليام مع إحدى المعجبات أنهما متقاربان.

وكانت صورة السيلفي خلال احتفالات رأس السنة الميلادية.


سيلفي مع الملكة




queen

لم يخفْ هذا المراهق من أي شيء، ولا حتى من الحراس الشخصيين للملكة البريطانية. وبهذه الطريقة، وقف أمام الملكة إليزابيث الثانية لالتقاط صورة تذكارية.


صورة على يمينهم




kate

عكس الملكة، لا مانع في أن يتصور أحد المعجبين على يمين أحد أفراد العائلة الملكية.

وتَظهر كيت ميدلتون في الصورة والمعجبة على يمينها.

لا مانع في أن تهدي إلى العائلة المالكة باقات الورود؛ فقد لبَّت كيت رغبة إحدى المراهقات في التقاط صورة سيلفي معها وهي تبتسم.


يتجاوبون أكثر




charle

يبدو الجيل الجديد من العائلة الملكية أكثر تجاوباً مع المعجبين؛ إذ فوجئ الأمير تشارلز بطالب شاب يرغب في التقاط صورة سيلفي معه. ونتيجة لذلك، ظهر التوتر على ملامح الأمير.


البدلة العسكرية




harry

يمكن لأفراد العائلة الملكية التقاط الصور بالبدلة العسكرية.

أظهرت صورة سيلفي الأمير هاري وهو يرتدي الزي الرسمي، وقد بدا في مظهر جذاب.


يمكنهم أخذ الصور مع متنكرين




photo

التقطت كاميلا، دوقة كورنوال ، صورة سيلفي مع معجبة بالملابس التنكرية.